زيادة سعر رغيف الخبز المدعم بعد رفع أسعار البنزين.. مصدر مسؤول يوضح


حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 10:32 مساءً
سعر رغيف الخبز المدعم
سعر رغيف الخبز المدعم
العقارية

قررت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر نهاية الأسبوع الماضي، زيادة أسعار البنزين بكافة أنواعه، مع الإبقاء على سعر السولار بدون أي تغيير.

 

زيادة أسعار البنزين

ونشرت الجريدة الرسمية قرارا يتضمن زيادة أسعار البنزين 80 إلى 10 جنيهات من 8.75 جنيه، والبنزين 92 إلى 11.50جنيه من 10.25 جنيه، والبنزين 95 إلى 12.50 جنيه من 11.2 جنيه.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد رفع أسعار البنزين، في الوقت الذي لم تصرح فيه وزارة التموين بوجود أي تغير على سعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار البنزين.

وتقوم وزارة التموين، بصرف الخبز المدعم لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن، بسعر 5 قروش للرغيف. لكن بعد رفع أسعار البنزين بكل أنواعها يتسائل حول إن كان سعر رغيف الخبز المدعم سيرتفع أيضًا؟

سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار البنزين

وأكدت مصادر مسؤولة، في تصريحات صحفية أن سعر رغيف الخبز المدعم لا يتأثر بتحريك أسعار البنزين، الذي بدأ العمل به اعتبارا من صباح اليوم، موضحًا أن المخابز البلدية تعمل بالغاز الطبيعي أو السولار.

سعر السولار في مصر

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم تحريك سعر السولار حرصًا على مصلحة محدودي الدخل، كما عملت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، على ثبات سعر السولار لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل، ومن ثم أسعار السلع الغذائية.