قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ، إنه كان من المخطط لشبكة القطار الكهربائي السريع أن تستغرق وقت أطول في التنفيذ وكان سيتم البدء في خط واحد هو العين السخنه- العلمين فقط، و بسبب النمو العمراني الكبير والزيادة السكانية في صعيد مصر و مدن البحر المتوسط، كان هناك حاجه لنواكب ذلك التطور بخطط مرنه وتنفيذ ومد الخط حتي مطروح، والبدء في تنفيذ الخطي الثاني والثالث .
مشيرًا إلي أن الخط الثالث للمترو يساهم في ربط المدن الساحلية مع المدن على نهر النيل سواء الصناعية أو السياحية، خاصة في ميناء سفاجا ويعمل معنا شريك عالمي موانئ ابو ظبي، وكان لابد من ربط الميناء بباقي انحاء الجمهورية بشبكة القطار الكهربائي السريع.
وتابع : من ضمن المشروعات العامة الممرات اللوجستية والتي تشمل مناطق انتاج صناعي وزراعي وسياحي وسكاني، وربطها بالموانئ سواء للتصدير أو لجلب المواد الخام والأولية .
واضاف وزير النقل ، أن أهمية الممرات تربط جميع المناطق طول مسارها مثل ممر السخنه - مطروح والذي يرتبط بالمنطقه الصناعية في العاشر من رمضان و6 اكتوبر والميناء الجاف في السادات وبرج العرب ،و مرسي مطروح وحتي ميناء جرجوب .
موضحا أهمية الممرات اللوجستية بأنها تربط البحر المتوسط من شرق بورسعيد والعريش، بميناء نوبيع وطابا على خليج العقبة بخط سكه حديد جديدة ضمن خط النقل العربي بالتنسيق مع الاردن والسعودية والعراق، واشار أن ذلك الممر لم يكن ضمن التخطيط القريب ولكن بتوجيهات الرئيس السيسي تم وضعه في اولويات التنفيذ.