مفاجأة سارة للمستفيدين.. موعد صرف معاشات ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة


600 جنيه حصيلة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

الاحد 05 نوفمبر 2023 | 12:28 مساءً
موعد صرف معاشات ديسمبر 2023
موعد صرف معاشات ديسمبر 2023
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاشات ديسمبر 2023 عبر الإنترنت، حيث اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق عن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصل بمقدار 300 جنيه لتصل الزيادة الكلية إلى 600 جنيه، وقد تم صرف هذه الزيادة لأصحاب المعاشات من أكتوبر الماضي.

وحرصًا من "العقارية" على تقديم كل ما يهم القراء، سنقدم لكم في السطور التالية موعد صرف معاشات ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة، كذلك خطوات الاستعلام عن المعاشات عبر  موقع التأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاشات ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة

وعن موعد صرف معاشات ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة، تلتزم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف المعاشات للمستحقين يوم 1 في الشهر، ومن المقرر أن يتم صرف معاشات ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة يوم 1 ديسمبر الشهر المقبل.

والأول من ديسمبر  يوافق يوم الجمعة، أي إجازة رسمية للبنوك والهيئات الحكومية، وبذلك، فمن المقرر أن يتم صرف معاشات ديسمبر 2023 يوم الأحد 3 ديسمبر  2023، ومن المرجح أن يتم تبكير  صرف معاش ديسمبر 2023 ليوم الخميس 30 نوفمبر، ولكن لم تعلن الوزارة حتى الآن عن هذا الأمر.

ويذكر أنه يتم تبكير صرف المعاشات في الإجازات والمناسبات الرسمية كعيد الفطر والأضحى حال توافقها قبل بداية الشهر الجديد، وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين.

رابط التأمينات الاجتماعية للاستعلام عن المعاشات

نقدم لكم فيما يلي رابط الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم 2023 وجدول صرف معاشات شهر ديسمبر المقبل، حيث ينتظر الكثير من أصحاب المعاشات وكبار السن ميعاد الصرف وأيضًا يتساءل عن كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش من قبل موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية:

  • أدخل على رابط التأمينات من هنــــــــــــــــا.
  • اختار أيقونة الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • في حالة وجود مستخدما للموقع ولديك حساب مفعل، سيتم إدخال الرقم القومي وكلمة المرور وعلى الفور تظهر نتيجة الاستعلام عن المعاش بالاسم.

  • في حالة لم تكن هناك مستخدما يمكنك التسجيل حتى يتم استخدام جميع الخدمات الإلكترونية والاستعلام عن قيمة المعاش.

  •  لابد من التسجيل من خلال إدخال البيانات مثل: "الاسم، اسم العائلة، الرقم القومي، الرقم التأميني، البريد، إدخال كلمة مرور"، ثم الضغط على تسجيل.