عاجل.. هزتان أرضيتان تضربات تركيا واليونان بعد زلزال نيبال المدمر


الاحد 05 نوفمبر 2023 | 05:37 صباحاً
زلزال
زلزال
العقارية

ضربت هزة أرضية بقوة 2.1 درجة على مقياس ريختر، فجر اليوم الأحد، غرب تركيا، على عمق 6 كيلومترات، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، نشرها عبر موقعه الإلكتروني، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت غرب تركيا، فجر اليوم الأحد، على مسافة 45 كيلومترا جنوب بلدية قره باجلار بمقاطعة إزمير غرب الأناضول، و على مسافة 5 كيلومترات بين الجنوب والجنوب الشرقي من أوزدير.

هزة أرضية في تركيا

كما ضربت هزة أرضية بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا، بعمق 5 كيلومترات، وعلى مسافة 63 كيلومترات شمال مدينة قهرمان مرعش جنوب تركيا.

5 كيلومترات عمق هزة أرضية باليونان

هزة أرضية في اليونان

وفي اليونان، ضربت هزة أرضية بقوة 2.6 درجة على مقياس ريختر، البلاد ، بعمق 5 كيلومترات،وكشف الزلازل الأوروبي المتوسطي، تفاصيل الهزة، وقال إن بؤرتها وقعت على مسافة 80 كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من مدينة بيريستيري وسط جنوب البلاد، ومسافة 17 كيلومترا من بين الشمال والشمال الغربي من مدينة بساكنا.

143 قتيلا

وضرب زلزال عنيف منطقة نائية في غرب نيبال في منطقة جبال هيمالايا. ويقول مسؤولون إن ما لا يقل عن 143 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب العشرات. ويواجه عمال الإنقاذ صعوبات في الوصول إلى بعض المناطق التي عزلتها الانهيارات الأرضية.