«بعد دعوات المقاطعة».. وقف بيع منتجات بيبسي في مصر | اعرف الحقيقة


السبت 04 نوفمبر 2023 | 05:23 مساءً
بيبسي
بيبسي
العقارية

تصدرت وسائل التواصل الاجتماعي، دعوات مقاطعة بعض منتجات الشركات الأجنبية التي تدعم قوات الإحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة، ومنها شركة بيبسي في مصر التابعة لشركة بيبسيكو العالمية، التي كان لها حظًا كبير من هذه المقاطعة.

حقيقة وقف بيع منتجات بيبسي في مصر

وبعد نجاح المواطنين في تطبيق المقاطعة بشكل كبير، تداول على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، ادعاءات أن شركة بيبسي أوقفت بيع منتجاتها في مصر وبعض الدول العربية، ولكن بالبحث عن صحة الأنباء المتداولة، تم التأكد بأن الشركة لازالت توزع منتجاتها بأنحاء الجمهورية.

وشنت بعض الحملات دعوات لمقاطعة بعض منتجات الشركات التي تدعم إسرائيل خاصة الشركة الأم الدولية، ردًا على الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة حيث تقوم بقصف البنية التحتية من مستشفيات ومرافق كهرباء ومياه ومنازل مأهولة بالمدنيين.

وبدأت شركات مصرية باستغلال حملة المقاطعة الشعبية للمنتجات الغربية لترويج منتجاتها محلية الصنع، حيث اتسع نطاق المقاطعة من أكبر المحلات والسلاسل التجارية إلى محلات البقالة الصغيرة.

وبعد تراجع المبيعات الخاصة بمنتجات الشركات الأجنبية وابتعاد شريحة كبيرة من المصريين عن الماركات الحاملة لأسماء شركات أجنبية فإن الوكلاء يواصلون تقديم عروض وخصومات ضخمة تصل في بعض المنتجات إلى أكثر من 50%.