لا تخرجوا من منازلكم.. تحذير عاجل من الأرصاد السعودية وتعطيل الدراسة اليوم


إطلاق الإنذار الأحمر على معظم الأنحاء

السبت 04 نوفمبر 2023 | 12:03 مساءً
الطقس اليوم في السعودية
الطقس اليوم في السعودية
أحمد سيد

أطلقت الأرصاد السعودية الإنذار الأحمر على معظم أنحاء المملكة، حيث سيشهد طقس السعودية اليوم ظواهر جوية خطيرة متمثلة في سقوط أمطار رعدية وصواعق، كما تم تعليق الدارسة في عدة مناطق متفرقة في كافة الأنحاء أبرزها جامعة جدة، وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية الخطيرة في المملكة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

أوضحت الأرصاد السعودية أن الطقس اليوم سيشهد سقوطًا للأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان.

كما حذرت الأرصاد الأهالي بعدم نزول من المنازل حال جريان السيول وغرق الشوارع حرصًا على سلامة المواطنين الأشقاء بالمملكة العربية السعودية.

أماكن إطلاق الإنذار الأحمر في السعوديةأماكن إطلاق الإنذار الأحمر في السعودية

وستشهد الملاحة البحرية اضطرابًا، حيث ستكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالته خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

وأضافت أن الرياح السطحية عل الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.