انقطاع الكهرباء والإنترنت عن العالم.. ظواهر مدمرة تضرب الأرض في هذا الموعد


الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 08:47 مساءً
قطع الكهرباء والإنترنت عن العالم
قطع الكهرباء والإنترنت عن العالم
العقارية

حذرت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي ( NOAA )، من عام 2024، متوقعة احتمالية وصول الشمس إلى ذروة نشاطها، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “اندبندنت” البريطانية.

قطع الكهرباء والإنترنت عن العالم

وقالت الصحيفة البريطانية، في تقرير لها سيكون هذا النشاط، المعروف باسم "الحد الأقصى للطاقة الشمسية"، في الدورة الحالية البالغة 11 عامًا، بين يناير وأكتوبر 2024، مشيرة إلى أن العلماء حذرو من التحديات التي يواجه كوكب الأرض أبرزها التأثيرات المتغيرة التي تطرأ على الشمس.

موعد قطع الكهرباء والإنترنت

وقال مارك ميش من مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA): "إن ما يحدث بين يناير وأكتوبر 2024 سيكون تغيير مهم للغاية.

الدورة الشمسية

وتوقعت لجنة سابقة عقدتها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ووكالة ناسا والخدمات البيئية الفضائية الدولية (ISES) في عام 2019 أن تكون الدورة الشمسية 25 ضعيفة وأن تبلغ ذروتها في يوليو 2025 بحد أقصى لعدد البقع الشمسية يبلغ 115.

النشاط الشمسي المتزايد

في وقت سابق، حذر العلماء بشكل روتيني من أن العالم ليس مستعدًا لمواجهة الخطر الذي يشكله النشاط الشمسي المتزايد، حتى أن أحداث الطقس الصغيرة في الماضي كان لها تأثيرات كبيرة.

فشل 38 قمرًا صناعيًا

وكانت تسببت عاصفة شمسية صغيرة النطاق في فبراير من العام الماضي في فشل 38 قمرًا صناعيًا من أصل 49 قمرًا صناعيًا تابعة لشركة SpaceX Starlink في الوصول إلى مدارها المقصود. وبدلاً من ذلك، احترقوا أثناء عودتهم غير المخطط لها إلى الغلاف الجوي للأرض.