روسيا تعلن تدمير ورشة تصنيع زوارق وطائرات مسيرة أوكرانية


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 02:56 مساءً
أوكرانيا
أوكرانيا
العقارية

أعلنت الدفاع الروسية تدمير ورشة تصنيع زوارق وطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة أوديسا، إضافة إلى إسقاط 8 صواريخ كروز Storm Shadow، وصاروخي Neptune مضادين للسفن، و6صواريخ HIMARS.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

بالنسبة لمحور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، تصدت القوات الروسية ل 5 هجمات أوكرانية وبلغت خسائر أوكرانيا 60 عسكريا.

وعلى محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك تصدت القوات الروسية ل 3 هجمات وبلغت خسائر أوكرانيا 250 عسكريا، بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية.

وكشف بيان "الدفاع الروسية" أنه على محور دونيتسك بلغت خسائر أوكرانيا 170عسكريا إضافة إلى تدمير دبابات ومدرعات منها مدرعتا برادلي أمريكيتان وتدمير مدافع غربية.

أما على محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 160 عسكريا، وعلى محور زابوروجيه بلغت خسائر أوكرانيا أكثر من 140 عسكريا وتم تدمير مدافع غربية، وعلى محور خيرسون بلغت خسائر العدو 125عسكريا بين قتيل وجريح وتم تدمير مدافع غربية.

وفب محيط قرية مادولينسكوي بمقاطعة أوديسا، تم تدمير ورشات لتصنيع طائرات وزوارق مسيرة أوكرانية، كما إسقاط مقاتلة ميغ 29 أوكرانية، ومروحية Mi-8 في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، بحسب بيان وزارة الدفاع.

وأوضح البيان أن القوات الروسية اعتراضت ٨ صواريخ بريطانية Storm Shadow مجنحة وصاروخي Neptune مضادين للسفن، وستة صواريخ HIMARS أمريكية، وأسقطت 33 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك.

وبحسب البيات، بلغت حصيلة قتلى وجرحى العسكريين الأوكرانيين بلغت 905 أفراد.