ممنوع الغياب نهائيا.. «التعليم» تصدر تعليمات مشددة بشأن اختبارات شهر أكتوبر


الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 07:01 مساءً
تعليمات مشددة بشأن اختبارات شهر أكتوبر
تعليمات مشددة بشأن اختبارات شهر أكتوبر
أحمد رجب

انطلقت اختبارات شهر أكتوبر لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية، صباح اليوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر 2023، وذلك تنفيذا لنظام الاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل للعام الدراسي الجارى 2024\2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد 3 اختبارات في كل فصل دراسي، وكل اختبار يستهدف منهج الذي تم تدريسه خلال شهر الاختبار، وتكون الاختبارات الشهرية على مستوى المدرسة، كما يكون الاختبار الثالث يكون اختبار نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في منهج الفصل الدراسي بأكمله.

تعليمات وزارة التربية والتعليم خلال اختبارات شهر أكتوبر

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب الحضور إلى المدرسة خلال فترة اختبارات شهر أكتوبر والالتزام بالزي المدرسي وعدم المخالفة، على أن تعقد اختبارات شهر أكتوبر خلال اليوم الدراسي، لذلك لا يمكن للطلاب مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي، كما شددت الوزارة على منع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة اختبارات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى.

كما شددت الوزارة أنه يجب منع غياب الطلاب نهائيًا خلال فترة اختبارات شهر أكتوبر، موضحا في حالة مرض الطالب خلال فترة اختبارات شهر أكتوبر، يجب عليه حضور الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية واستخدام أدواته المدرسية الخاصة به.

اختبارات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلي أن اختبارات شهر أكتوبر ليست امتحانات مركزية وبالتالي الوزارة لا تضع الجدول الخاص بها، حيث تقتضر اختبارات شهر أكتوبر علي أجزاء المنهج التي تم تدريسها خلال شهر أكتوبر ويخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة.

ضوابط وضع اختبارات شهر أكتوبر لصف الرابع والخامس

في إطار متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم وضع اختبارات شهر أكتوبر لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بنظام التعليم الجديد أسئلة الاختيار من متعدد، وتكون الأسئلة واضحة لا تحتمل أكثر من معنى مع مراعاه الصياغة اللغوية، ويخصص لكل امتحان إجمالي 15 درجة.