3,800 حالة إعدام.. جهود شاملة في كوريا الجنوبية لاحتواء انتشار مرض الجلد العقدي


الاحد 29 أكتوبر 2023 | 07:24 صباحاً
العقارية

قال رئيس الوزراء هان دوك-سو اليوم الأحد إن الحكومة ستبذل جهودا شاملة لمنع المزيد من انتشار مرض الجلد العقدي في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، تأكدت 55 حالة إصابة بمرض الجلد العقدين على مستوى كوريا الجنوبية، حتى الساعة الثانية بعد ظهر يوم السبت، منذ تأكيد أول حالة إصابة بالمرض في 20 أكتوبر.

ووصل عدد الماشية التي تم إعدامها أو سيتم إعدامها إلى 3,800 حتى الآن، وتعليقًا على معدل الانتشار قال رئيس الوزراء: "الأسابيع الثلاثة المقبلة ستكون الفترة الأكثر أهمية لاحتواء العدوى. تحتاج مزارع الماشية إلى إجراء التطعيمات بنشاط".

وقامت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية بتلقيح 357 ألف بقرة من أصل 438 ألف بقرة خاضعة للتلقيح الطارئ حتى صباح السبت، بحسب وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية.

وتهدف الحكومة إلى استكمال التطعيمات على مستوى البلاد بحلول أوائل نوفمبر، على الرغم من أن عدد الحالات من المرجح أن يرتفع في الوقت الحالي، مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر يستغرق حوالي 3 أسابيع حتى تتمكن الماشية المحصنة من تطوير أجسام مضادة وقائية ضد المرض.

ما هو مرض الجلد العقدي؟

مرض شديد العدوى يسبب آفات جلدية وحمى وفقدان الشهية، مما يؤدي غالبا إلى انخفاض إنتاج الحليب وحتى النفوق. ويصيب الماشية والجاموس عن طريق البعوض والحشرات الأخرى التي تتغذى على الدم، لكنه لا يصيب الإنسان.