عاجل | تأجيل الدراسة الأسبوع المقبل في جميع المحافظات.. توضيح هام من التعليم


السبت 28 أكتوبر 2023 | 01:50 مساءً
تأجيل الدراسة 2024
تأجيل الدراسة 2024
العقارية

ترددت بعض الأنباء خلال الأيام الأخيرة، بشأن صدور قرار من التعليم ينص على تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل، من أجل عقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

تأجيل الدراسة في المدارس

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، كل ما يقال بشأن صدور قرار ينص على تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

حقيقة تعليق الدراسة

وذكر المصدر، إنه لا نية نهائيا لـ تعليق الدراسة في المدارس الأسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

وأضاف المصدر، أن جميع مدارس الجمهورية لديها تعليمات رسمية من الوزارة و المديريات والإدارات التعليمية ، تشدد على أن يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر نهاية أكتوبر الجاري ، لما لا يخل بإنتظام الدراسة في المدارس ، وهو ما يؤكد عدم تعليق الدراسة في المدارس الاسبوع القادم لعقد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات.

وشدد المصدر، على أن امتحانات شهر أكتوبر لن تؤثر على سير اليوم الدراسي في المدارس، حيث يتم عقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر في خلال حصة دراسة واحدة مع انتظام باقي حصص اليوم الدراسي بشكل طبيعي .

امتحانات شهر أكتوبر

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع الطلاب وأولياء الأمور ، من الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها بشأن جدول امتحانات شهر أكتوبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن جدول امتحانات شهر أكتوبر المعتمد رسميا هو فقط ما سيتم إعلانه على صفحات المديريات والدارات التعليمية وكذلك ما ستعلنه المدارس

ضوابط عقد امتحانات شهر أكتوبر في المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها للمدارس ، بضرورة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة ، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر أكتوبر توضع بمعرفة موجهي المواد ، وسوف يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات مهمة بشأن امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدةً أنه يحظر الغياب نهائياً لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر.