رئيس «ميد تقسيط»: شركات التمويل الاستهلاكي ليست منافسه للبنوك| خاص


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 06:46 مساءً
سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط
سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط
محمد خليل

قال سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، إن شروط التمويل تتضمن أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عاما ولا يتخطى عمره الـ60 عاما، بجانب إحضار أوراق ومستندات هامة على راسها بطاقة الهوية، مضيفا أنه في حاله وجود قضايا للعميل لا يمكن له الحصول علي تمويل من الشركة.

التمويلات لا تزيد عن 50 % من الإيراد

وأضاف منتصر في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أنه يتم تمويل العميل أيضا علي حسب محل السكن الخاص به، ونحدد قيمة التمويل بعد معرفة المبلغ الذي حصل عليه من البنوك أو شركات التمويل الاستهلاكي موخرا، بالإضافة إلي معرفه إيراد العميل موضحا أن الهيئة العامة للرقابة المالية حددت أن السلفيات لا تزيد عن 50 % من الإيراد.

الفرق بين شركات التمويل الاستهلاكي والبنوك 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، أن الفرق بين شركات التمويل الاستهلاكي والبنوك هي سهوله الإجراءات في الشركات، موضحا أن البنوك تطلب إثباتات وأوراق كثيرة. 

واختتم منتصر تصريحاته بالإشارة إلي أن، الشركات ليست منافسه للبنوك، ولكن العلاقة تكاملية بينهم، موكدا أنه في حالة وجود حالات تعثر نحاول قدر المستطاع التعامل معها والسبب أن الشركات تقيم العميل فقط قبل التمويل علي عكس البنوك دائما تكون حريصة أكثر من شركات التمويل الاستهلاكي. 

سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط
سامح منتصر رئيس مجلس إدارة ميد تقسيط