الجنيه الذهب يحتكر المبيعات وتراجع شراء المشغولات.. ما السبب؟


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 12:28 مساءً
سبائك ذهبية
سبائك ذهبية
آيه حرب

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية، إن حركة سوق الذهب الفترة الحالية تشهد ارتفاعا محلوظا في مختلف الأعيرة، ولا سيما عيار 21 الذي يعتبر الأكثر مبيعا في السوق المصري، مما يثير غضب المواطنين والتجار أيضا لقلة الإقبال على الشراء .

الاستثمار في الذهب الملاذ الآمن في الفترة الحالية 

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن معظم المقبلين على الشراء يتجهون في الفترة الحالية للاستثمار من خلال شراء الجنيهات الذهب والسبائك باعتباره الملاذ الآمن لحفظ الأموال، مؤكدا أن جرامات الشبكة للمقلبين على الزواج تراجعت بشكل كبير، عن السنوات الماضية. 

الجنيهات الذهب تحظى بإقبال شديد على الشراء 

وأضاف نجيب أن الجنيه الذهب يشهد اقبالا كبيرا للشراء على عكس السبائك، بالإضافة إلى أن المشغولات الذهبية المرصعة تشهد تراجعا كبيرا في الشراء بسبب ارتفاع الأسعار في السوق. 

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب في السوق 

الجدير بالذكر، أن سبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب الأيام الماضية في السوق، يرجع إلى ارتفاع العملة الأجنبية، حيث أنه من الطبيعي أن ينخفض سعر الذهب، حينما يرتفع سعر الدولار بالعالم، ويرتفع سعره حينما ينخفض سعر الدولار، وهذا الوضع يحدث في ظل الظروف الاقتصادية المستقرة في العالم، ولكن الوضع الحالي يشهد حالة عدم استقرار وعدم يقين اقتصادي في العالم كله ومن بينه مصر، وهذا ما يفسر حالة أن الذهب لا ينخفض سعره حال ارتفاع سعر الدولار.