طارق الخولي: 14 مليون عميل للإنترنت البنكي و24 مليون بطاقة بنكية | تفاصيل


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 03:00 مساءً
طارق الخولي
طارق الخولي
العقارية

قال طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك saib، إن عدد عملاء الإنترنت البنكي يبلغ حاليًا 14 مليون عميل.

عملاء القطاع المصرفي

وأضاف الخولي خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 17، أن عدد عملاء القطاع المصرفي وصل إلي 44.6 مليون عميل في الوقت الحالي مقارنة مع 9.5 مليون عميل في عام 2013 قبل طرح خدمات ومنتجات رقمية، وبعد توفير المُنتجات التكنولوجية أصبح عدد عملاء البنوك يبلغ 44% مقارنة مع 10% قبل عشر سنوات.

بنك saib

وأوضح رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك saib، أن عدد عملاء خدمات الموبايل بنكك وصلوا إلي 13 مليون عميل، يستطيع استخدامها داخل وخارج مصر، مضيفا أن عدد البطاقات المصرفية حتى الآن بلغت 24 مليون بطاقة بنكية، لافتًا إلي تميز وانفراد بنكي الأهلي ومصر في استخدام وعدد هذه البطاقات.

انطلاق مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.