يحيي ابو الفتوح: البنك الأهلى من البنوك المواكبة للتطوير التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 02:48 مساءً
يحيي ابو الفتوح
يحيي ابو الفتوح
سلمى الخولي

قال يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن جميع البنوك بمثابة قائد في تطوير الذكاء الاصطناعي والمجال التكنولوجي بشكل عام في الوقت الحالي، لافتُا إلى أنه لا يوجد بنك لا يقوم بتطوير خدماته الالكترونية سواء البنية الاساسية او الخدمات الالكترونية المقدمة للعملاء.

لبنك الأهلى من البنوك المواكبة للتطوير التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي

وأكد ابو الفتوح، أن البنك الأهلى من البنوك المواكبة للتطوير التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن من لا يهتم بذلك التطوير سيكون خارج المنافسة.

الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر

جاء ذلك على هامش مؤتمر «الناس والبنوك»، الذي انطلق صباح اليوم في دورته الـ 17 تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر»، الذي يُشارك فيه عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.