طارق الخولي: الخدمات الرقمية ساهمت في زيادة عدد عملاء البنوك وتنوع منتجاتها


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 03:25 مساءً
طارق الخولي
طارق الخولي
العقارية

أكد طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك saib، على أهمية الموبايل الذي أصبح يُعد بنك مُتحرك، وخريطة ودليل للطرق المجهولة، موضحًا أن كل هذه يرجع إلى التطور التكنولوجي والخدمات الرقمية.

الخدمات الرقمية في القطاع المصرفي

وأضاف االخولي خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 17، أن البنك المركزي كان الحافز الأول والرئيسي للتحول إلى الخدمات الرقمية ومواكبة التكنولوجية، وأنه في عام 2013 كان عدد العملاء في البنوك يتراوح من 9.5 إلي 10 مليون شخص مقارنة بعدد سكان مصر والبالغ 90 مليون، متابعًا: عدد عملاء البنوك بلغوا نحو 10% من إجمالي السكان.

الشمول المالي

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك saib، أن ظهور الخدمات الرقمية ثم الشمول المالي أدى إلي تزويد البنوك من خدماتها الرقمية، مما زاد من توفير كافة الخدمات وتنوعها للعملاء، ومنه زيادة واضحة في عدد عملاء البنوك.

انطلاق مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.