طارق فايد: الدولة تعمل جاهدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:44 صباحاً
طارق فايد
طارق فايد
محمود عبد الرحمن

قال طارق فايد رئیس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاھرة، إن الدولة المصرية قامت خلال الفترة الأخيرة الماضية بالعديد من الجهود الكبيرة لتنفيذ روية مصر 2030 التي تمت عام 2016 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بابعادها الثلاثة وهو البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي والبعد البيئي.

وأضاف رئیس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاھرة، على هامش مؤتمر الناس والبنوك في الدورة الـ 17، أن الفترة الماضية شهدت العديد من المبادرات التي قامت بها الدولة منها البداية في الموزانة العامة 2022 بتخصيص في الخطة الاستثمارية 15% منها للاقتصاد الأخضر بهدف زيادتها بشكل تدريجي خلال الأعوام القادمة لتصل إلى 50% في عام 2025.

وأكمل فايد أن الدولة اهتمت بالمشروعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة، من خلال خطة لتنويع مصادر الطاقة والوصول بها إلى 40% أو 42% من أجمالي الطاقة في عام 2035، موضحا أننا شهدنا العديد من المشروعات الجديدة مثل مشروع بنبان وغيرها من المشروعات الأخرى.

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.