"تعاونيات الإسكان" تطرح 121 محلًا تجاريًا على 3 "مزادات" أكتوبر الجاري


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 02:08 مساءً
تعاونيات البناء - اللواء وليد البارودي
تعاونيات البناء - اللواء وليد البارودي
مصطفى عبدالفتاح

قال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن الهيئة ستطرح جراجات ومحلات تجارية ووحدات سكنية بعدد من مشروعات الهيئة، للبيع بالمزاد العلني، خلال شهر أكتوبر الجاري؛ وذلك بتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات.

وأوضح "البارودي" أن الطرح سيشمل 20 جراج بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر، و15 محلاً تجارياً بالشيخ زايد، و5 محلات تجارية في الحي الحادي عشر بمدينة 6 أكتوبر، و35 محلاً تجارياً بالهضبتين الوسطى والسفلى بالمقطم؛ وذلك للبيع في جلسة مزاد يوم الأربعاء 25 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 12 ظهراً، بمقر نادي العلمين بجوار المقر الرئيسي للهيئة بمدينة نصر.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم أيضاً طرح 29 محلاً تجارياً بمشروع شمال الأحياء بالغردقة، و11 محلاً تجارياً بمشروع الكوثر بسوهاج؛ للبيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الإثنين 30 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 12 ظهراً، بجوار فرع الهيئة بمدينة الغردقة.

وأضاف "البارودي" أن الهيئة ستطرح بمشروع العلاج الطبيعي في محافظة بورسعيد، 10 وحدات سكنية و20 محل تجاري، بالإضافة إلى 6 محلات تجارية في مشروع لؤلؤة دمياط؛ للبيع في جلسة مزاد يوم الأربعاء 1 نوفمبر المقبل، في تمام الساعة 12 ظهراً، بمركز شباب السلام – شارع الأمين – محافظة بورسعيد.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن كراسة الشروط والمواصفات سيكون موضح بها اشتراطات الاشتراك بالمزايدات، على أن تطلب من مقر الهيئة الرئيسي نهاية مكرم عبيد – مدينة نصر – القاهرة.

وفي سياق متصل، كشف البارودي أن الهيئة ستطرح قطع أراضي خدمية متميزة، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والوجه القبلي، للبيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر الجاري، الساعة 12 ظهرا بمقر الهيئة.

وأوضح " البارودي "، أن الأرض المطروحة للبيع بالقاهرة الجديدة إداري بمسطح 3 آلاف متر ، وفي لؤلؤة أكتوبر أرض مخصصة مستشفى على مساحة 10 آلاف متر ، بينما في مدينة بدر 1 توجد أرض مستشفى بمسطح 10039 متر.

وأضاف رئيس الهيئة، أن الأراضي المطروحة للبيع بالمزاد العلني، بمشروع برج العرب في الإسكندرية، الأولى مستشفى على مساحة 10042 متر ، والثانية مخصصة مدرسة دولية بمسطح 11793 متر.

وفي مشروع لؤلؤة المنيا، توجد أرض تجاري على مساحة 13789 متر، وأخرى مخصصة مستشفى بمسطح 7634 متر ، وثالثة مدرسة على مساحة 8471 متر ، بينما في مشروع لؤلؤة أسيوط، هناك أرض مركز طبي بمسطح 3817 متر ، وأخرى مخصصة مدرسة دولية على مساحة 4986 متر.

بالإضافة إلى مشروع سوهاج، فتوجد أرض مركز طبي بمسطح 1614 متر ، وكذلك في مشروع قنا، هناك أرض تصلح مركز طبي على مساحة 3584 متر ، وأخرى مخصصة مول تجاري بمسطح 3263 متر ، فضلاً عن مشروع أسوان، فتوجد أرض مستشفى على مساحة 3687 متر ، وأخرى مخصصة مدرسة دولية بمسطح 9784 متر.

وأشار اللواء مهندس وليد البارودي، إلى أن هناك تسهيلات في السداد حتى 7 سنوات، لافتا إلى أن اشتراطات الإشتراك بالمزايدات موضحة بكراسة الشروط والمواصفات، التي تطلب من مقر الهيئة الرئيسي.