المستثمرين المصريين أكثر استحواذا للوحدات السكنية والتجارية بـ "مدينتي" عن الجاليات الأخرى


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 05:41 مساءً
وحدات مشروع مدينتي
وحدات مشروع مدينتي
خالد الأسمر

قال عبد الله الصوري مدير مكتب فيوتشر للتسويق العقاري والتشطيبات في "مدينتي"، إن أسعار التمليك للوحدات السكنية بالمدينة تتراوح بين 1.8 مليون جنيه و 1.9 مليون جنيه على مساحة 55 متر مربع، لافتا أن المساحة حتى 175 متر تصل إلى 5.7 مليون جنيه،وجميعها تامة التشطيب.

وأضاف الصوري خلال تصريحات لـ "العقارية"، أن أسعار الإيجار للشقق "المفروش" تبدأ من 15 ألف جنيه للمساحة الصغيرة وتزيد بعد ذلك بين 500 و 1000 جنيه مع زيادة مساحة الوحدة وبحسب نوع التشطيب وجودة "الفرش"، موضحا أن المسألة ليست في المساحة بقدر الجودة لأنه من الممكن أن يوجد وحدة سكنية بمساحة صغيرة وتكون بنفس سعر مساحة أكبر نظرا لأنها تتمتع بمواصفات ومزايا لا تتواجد في الوحدة ذات المساحة الأكبر.

وأشار، إلى أنه لا يمكن تحديد الأكثر طلبا سواء المساحات الكبيرة أو الصغيرة أو الوحدات السكنية أو الفلل لأن كل مساحة لها من يطلبها وكل الوحدات سواء سكنية "مفروش أو إيجار أو تمليك" أو تجارية مطلوبة.

وأفاد الصوري، أن المستثمرين المصريين هم أكثر استحواذا عن الجاليات الأخرى في اقتناص الوحدات السكنية أو التجارية لأنهم يدركون جيدا معنى الاستثمار في مدينتي والرحاب والإسم الكبير لمجموعة طلعت مصطفى، ويليهم السوريين الذين توجهت استثمارتهم نحو الوحدات التجارية بالأكثر، ولكن بالنسبة للوحدات السكنية فالسوريين في بادئ الأمر حبذوا "المفروش" ثم توجهوا بعد ذلك نحو "التمليك"، وبالمثل الجاليات اليمنية.

وأضاف، أن نفس الحال بالنسبة لـ "السودانيين"، فمع توافدهم في أبريل الماضي زاد الطلب على الوحدات "المفروش" تأجير لمدة 3 شهور لحين توفيق أوضاعهم وبعدها اتجه أكثرهم نحو "التمليك".

وعن نسبة العمولة التي يحصل عليها "البروكر" عقب تمكنه من إتمام بيع الوحدة، أفاد عبد الله، أن نسبة العمولة هي 1.5% ، لافتا أن هذه النسبة صحيح أنها أقل من نسب العمولة في العاصمة الإدارية أو التجمع، ولكن ذلك يرجع إلى أن الطلب كبير على وحدات "مدينتي والرحاب".