خاص| بعد مد مباردة استيراد سيارات المصريين.. اللواء حسين مصطفى: من المتوقع تحقيق أهدافها


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 07:48 مساءً
اللواء حسين مصطفي خبير السيارات
اللواء حسين مصطفي خبير السيارات
سلمى الخولي

عانى سوق السيارات في مصر، من أزمات كثيرة متتالية؛ أهمها الانخفاض الحاد في حجم المبيعات التي شهدها السوق مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022، وذلك نتيجة القفزة غير المسبوقة في الأسعار، حيث تخطت نسبة الانخفاض 70‎%.

إطلاق مجموعة من المبادرات لكسر حالة الركود بالسوق

تلك الأزمات دفعت الحكومة إلى إطلاق مجموعة من المبادرات لكسر حالة الركود بالسوق وتوفير السيارات والمساهمة في استقرار الأسعار، من تلك المبادرات، مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج والذي تم تمديدها رسميًا لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

من المتوقع تحقيق أهداف المبادره بعد مدها

وقال اللواء حسين مصطفي خبير السيارات، إن قرار مجلس الوزراء بمد فترة مبادرة سيارات المصريين بالخارج ثلاثة أشهر مرة أخرى، سوف يساعد العاملين بالخارج الراغبين في الاستفادة من مزايا المبادرة في الدخول فيها مرة أخرى، وذلك نتيجة عدم تحقيق المبادرة الأهداف المطلوبة في الثلاثة أشهر الأولى وذلك بالنسبة لحجم تحويلات الوادئع بالعملة الحرة وكانت الأعداد أقل من المتوقع، لافتًا إلى أن المد مرة أخرى للمبادرة من المتوقع تحقيق أهدافها.

انضمام مصر للبريكس له فوائد عديدة

وعلق خبير السيارات عن انضمام مصر للبريكس قائلا إن هذا الانضمام له فوائد عديدة، من أهمها تسهيل عمليات التبادل التجاري بين دول البريكس، وايضًا في حالة الموافقة على التعامل بالعملات المحلية في المبادلات التجارية بين أعضاء البريكس سيكون حافزا كبيرا على زيادة حجم التبادل التجاري.