خاص| عضو مجلس إدارة شعبة السيارات: العام الجاري سيغلق على نسبة تراجع كبيرة في حجم المبيعات.. تعرف على الأسباب


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 04:21 مساءً
منتصر زيتون عضو مجلس إدارة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية
منتصر زيتون عضو مجلس إدارة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية
سلمى الخولي

على مدار النصف الأول من العام الجاري 2023، عانى سوق السيارات في مصر، من أزمات كثيرة متتالية؛ أهمها الانخفاض الحاد في حجم المبيعات التي شهدها السوق مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022.

العام الجاري سيغلق على نسبة تراجع كبيرة في حجم المبيعات

قال منتصر زيتون عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شركة «الزيتون أوتو مول»، أن حجم المبيعات المحلية لعام 2023 أقل من عام 2022 بنسبة 58.0%، من ناحية أخرى انخفضت المبيعات العالمية منذ عام 2023 بنسبة 78.7% مقارنة بعام 2022.

الحصة السوقية لمنتج Chevrolet هي الأكبر

وبناء على تقرير AMIC والذي يشهد مقارنة بين الحصة السوقية لأنواع السيارات خلال أول 6 أشهر من 2022 مقارنة لنفس الفترة خلال العام الجاري 2023، حيث انخفضت الحصة السوقية لمنتج Nissan بنسبة 3%، كما انخفضت الحصة السوقية لمنتج Toyota بنسبة 4%، بينما تراجعت الحصة السوقية لمنتج Chevrolet بنسبة 16% وهي النسبة الأكبر.

أسباب تراجع حجم المبيعات

وبشأن أسباب تراجع المبيعات، أكد عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان العام الجاري سيغلق على نسبة تراجع كبيرة لسببين، السبب الاساسي هو قلة المخزون بينما يكمن السبب الثاني والرئيسي هو ارتفاع الاسعار لأرقام كبيرة تعدت الحدود المادية للمستهلك.

منتصر زيتون عضو مجلس إدارة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجاريةمنتصر زيتون عضو مجلس إدارة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية