الليلة.. قمة نارية بين تشيلسي وأرسنال بالدوري الإنجليزي | موعد المباراة والقنوات الناقلة


السبت 21 أكتوبر 2023 | 09:20 صباحاً
فريق أرسنال
فريق أرسنال
هشام العطيفي

يدخل فريقا تشيلسي وأرسنال، فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "ستامفورد بريدج" فى قمة منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى 2023-24.

 

تشيلسي ضد أرسنال

ويدخل تشيلسي مباراة اليوم بحثاً عن الفوز ومواصلة الانتصارات للتقدم مجدداً فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خاصة بعد الفوز فى المباراتين الماضيتين أمام فولهام وبيرنلي على التوالي.

بينما يأمل أرسنال فى مواصلة مغامرته لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما فاز على مانشستر سيتي فى المباراة السابقة بهدف قاتل.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادى عشر فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلها والتعادل بمواجهتين وتسجيل 11 هدفاً وتلقى 7.

بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل فى 2، والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم وتسجيل 16 هدفاً وتلقى 6.

تاريخ مواجهات تشيلسي ضد ارسنال

وتاريخيا، التقى فريقا تشيلسي وأرسنال قبل مباراة اليوم فى 159 مباراة، حقق خلالها البلوز الفوز فى 53 مباراة، بينما فاز الجانرز بـ64 مباراة وحسم التعادل 42 لقاء.

ونجح فريق تشيلسي فى تسجيل 217 هدفاً مقابل 227 لصالح أرسنال، بينما يتصدر الدبابة الإيفوارية ديدييه دروجبا ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 13 هدفاً يليه النجم الأسطوري تييري هنري بواقع 10 أهداف.

ويزيد من سخونة المباراة اقتراب الفريقين من القيمة التسويقية التي تصل بفريق تشيلسي عند 999 مليون يورو، مقابل 1.1 مليار لنادي أرسنال.

ويتصدر النجم بوكايو ساكا لاعب فريق ارسنال قائمة أغلى لاعبي المباراة بواقع 120 مليون يورو، فيما يأتي كايسديو كأغلىى لاعبي تشيلسي بقيمة 90 مليون يورو.

وعلى الصعيد الفردي، يأمل النجم المصري محمد النني فى الظهور بقائمة مباراة فريقه أرسنال بعد المردود الجيد الذي قدمه مع منتخب مصر فى الوديتين اللتين خاضهما فى الأجندة الدولية الماضية.

ونجح محمد النني في الظهور بشكل لافت في مباراتي منتخب مصر ما قد يدفع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الى وضعه ضمن تشكيلة المباراة سواء أساسياً أو احتياطياً.