السكر بـ 27 والزيت بـ 34 والأرز بـ 22 جنيها..أسعار السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية بعد قرار الحكومة


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 03:51 مساءً
محمد كمال مدير فرع أحمد عرابي للمجمعات الإستهلاكية
محمد كمال مدير فرع أحمد عرابي للمجمعات الإستهلاكية
آيه حرب

قال محمد كمال مدير فرع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إن المبادرة التي يطرحها رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار المنتجات الغذائية الأساسية بنسب تتراوح بين 15 و25 %، لاقت إقبال كبير من قبل المواطنين منذ إنطلاقها، حيث يتم طرحها في عدد كبير من السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية التابعة للقطاع العام و القطاع الخاص. 

أسعار المنتجات المخفضة ضمن مبادرة رئيس الوزراء

وكشف كمال في تصريح خاص لـ«العقارية»، عن أسعار المنتجات الأساسية المخفضة داخل المبادرة، حيث بلغت أسعار الجبن النصف كيلو حوالي 25 جنيه بدلا من 27 جنيه، والربع كيلو بـ 14 جنيه بدلا من 16.57 جنيه، وبلغت أسعار الأرز 22 جنيه بدلا من 28 جنيه، وجاءت أسعار السكر 27 جنيه بدلا من 35 جنيه، وبلغت أسعار المكرونة 6.5 جنيه، بدلا من 8.25.

أسعار السلع المخفضة في المجمعات الاستهلاكية

وسجلت أسعار الزيوت لتبدأ من 34 جنيه لـ 46 جنيه وذلك على حسب كل زجاجة وأنواعها، ولا سيما أن أن أسعار الزيوت في المبادرة أنخفضت حوالي 7 جنيه . 

المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أوضح أن يتم التأكد بصورة دورية على توافر السلع بمختلف الأسواق بالكميات المناسبة، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، مشيرا أن الحكومة تعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، خاصة في ظل مواجهة العديد من التداعيات الناجمة عن الأحداث السياسية، والتحديات العالمية المتلاحقة.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية استمرار مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات التي عقدت مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، فيما يتعلق بإتاحة المزيد من التيسيرات والإجراءات، التي من شأنها أن تسهم في نجاح واستمرار تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وحصول المواطنين على احتياجاتهم من هذه السلع بأسعار مخفضة.