3 ظواهر جوية مفاجئة تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الإثنين


الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 08:20 صباحاً
الطقس
الطقس
عبد الله محمود

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023، متوقعة استمرار انخفاض درجات الحرارة، مصاحبها سقوط أمطار، لتسود أجواء خريفية معتدلة على أغلب أنحاء البلاد. 

3 ظواهر جوية مفاجئة تضرب البلاد

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

سقوط أمطار

وكشفت هيئة الأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة لحالة الطقس اليوم الإثنين، إذ قالت إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث «60% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، مع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة 40% على جنوب الوجه البحري ومدن القناة.

شبورة مائية

إضافة إلى انتشار شبورة مائية «من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا تقريبًا»، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة البحر 

وأوضحت حركة البحر المتوسط، متوقعة أن تكون حالته خفيف إلى معتدل، ويصل ارتفاع الأمواج فيه من 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحركة البحر الأحمر، تكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج فيه من 1.5 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 21.

الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20.

مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19.

سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 19.

قنا العظمى 33 درجة والصغرى 20.

أسوان العظمى 34 درجة والصغرى 21.