البورصة توافق على إجراءات الشطب الاختياري لقيد أسهم دلتا للإنشاء


الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 04:09 مساءً
إنشاءات
إنشاءات
محمد مكاوي

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، على السير في إجراءات شطب قيد أسهم شركة دلتا للإنشاء والتعمير، ( شطبًا اختياريًا)، برأس مال مصدر ومقيد 231,060 مليون جنيه موزعًا على 23,106 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد.

وقالت البورصة، إن الشركة ستلتزم بشراء أسهم المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين الراغبين في البيع بسعر 18.50 جنيه للسهم الواحد.

وتضمن القرار، قيام الإدارة المختصة بقطاع القيد إخطار قطاع العمليات بقرار لجنة القيد لإعمال شئونها والتنسيق مع الشركة لفتح سوق العمليات الخاصة، وانشاء كود باسم حساب أسهم الشطب الاختياري تمهيدا لتنفيذ عمليات شراء الأسهم الواجب شرائها بما يتفق والأحكام الواردة بالمادة (55) والمادة (55) مكررا من قواعد القيد وما ورد بالمادة (74) من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد.

وكذلك إخطار قطاع العضوية بقرار لجنة القيد بالموافقة على سير الشركة في إجراءات الشطب الاختياري لأسهمها لأعمال شئونه.

وستقوم الإدارة المختصة بقطاع القيد بعرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد إخطارها من قطاع العمليات بتنفيذ عمليات الشراء لما عُرض للبيع من الأسهم، مع حذف بيانات الشركة من قاعدة بيانات البورصة المصرية، وإخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك.