انخفاض كبير في أسعار السلع الأساسية.. التموين تزف بشرى للمواطنين


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 12:22 مساءً
أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية
العقارية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن أسعار السكر انخفضت بشك كبير عقب طرح 20 ألف طن من السكر من خلال البورصة السلعية، ما أدى إلى انخفاض سعر الكيلو هذا الأسبوع ليصل إلى 32 جنيهًا بدلًا من 40 جنيها".

انخفاض سعر كيلو السكر

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": أن سعر كيلو السكر سينخفض إلى 27 جنيهًا بانخفاض قيمته 25%.

انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة

وأضاف: أسعار الخضراوات والفاكهة ستشهد انخفاضًا خلال الأيام المقبلة وسعر كيلو البصل انخفض من 30 جنيهًا إلى 13 جنيهًا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه بعد عقد اجتماعات مع الجهات المعنية تم التوافق على تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية بنسب 15 إلى 25 % بحد أقصى، اعتبارًا من يوم السبت القادم.

وتضم قائمة السلع: "الفول، والعدس، ومنتجات الألبان، والمكرونة، والسكر والزيت، والأرز"، مشددًا على أنه سيتم كتابة الأسعار على المنتجات وأيضا خفض أسعار الدواجن وبيض المائدة بنسبة 15 في المائة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع عقده رئيس الوزراء أمس الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزراء التموين والمالية والزراعة ورئيس اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات الصناعة وكيل اتحاد الغرف التجارية واتحاد منتجي الدواجن والبيض.

وقال مدبولي إن أهم قضية والشغل الشاغل للحكومة هو مواجهته موضوع التضخم والسيطرة على زيادة الأسعار خاصة المواد الغذائية، وهو الملف الذي يواجه غالبية دول العالم وتداعياتها على كل شيء كظاهرة عالمية.