"الأدوات الصحية" تشيد بـ"اتحاد الغرف" لفتح حوار مجتمعى حول مواعيد غلق المحال


السبت 20 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

صرح بذلك حسام راضي الحرباوي، المستشار الإعلامي لشعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية أن الشعبة ثمنت جهود الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، والتي تتمثل في خدمة التجار والمستوردين.

كما أشاد رئيس الشعبة، فوزي عبدالجليل، بتعميم مبادرة غرفة القاهرة بالتعاقد مع عدد من معامل التحاليل الطبية للتشخيص المبدئي لفيروس كورونا بكل الغرفة التجارية على مستوى الجمهورية ليستفيد منها منتسبو الغرف وأسرهم والعاملون لديهم وموظفو الغرف وأسرهم.

وبين عبدالجليل، أن التحاليل الخاصة بكورونا يتم إجراؤها بأسعار مخفضة عن الأسعار التي تتم بها هذه التحاليل خارج تعاقد الاتحاد العام للغرف التجارية؛ حيث تضمنت المبادرة التعاقد لإجراء 7 تحاليل وهي " CBC - ferritin - SGpT - LDH - creatinine – CRP - D. Dimer " للتشخيص المبدئي لفيروس كورونا لجميع منتسبي الغرف وأسرهم والعاملين لديهم وموظفي الغرف بسعر 200 جنيه للفرد بموجب كارنيه العضوية أو ما يثبت ذلك. 

كما ثمن متى بشاي، النائب الأول لرئيس شعبة الأدوات الصحية، إرسال الاتحاد العام للغرف التجارية، خطابات رسمية إلى كل الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لفتح حوار مجتمعي مع منتسبيها حول إبداء مقترحات مواعيد غلق المحال التجارية عقب انتهاء أزمة كورونا الحالية، ثم رفع نتائج هذا الحوار المجتمعي إلى مجلس إدارة الاتحاد لتجميعها وتنقيتها ومناقشتها بشكل نهائي من خلال مجلس الإدارة ثم رفع التصور النهائي إلى الجهات المعنية.

وقال هيثم السميح النائب الثاني لرئيس شعبة الأدوات الصحية: إن اتحاد الغرف التجارية، لم يهمل المحافظات ذات الطبيعة المختلفة خاصة السياحية وأنشطة تجارية تحتاج إلى فترة أطول، لذلك عمم الحوار المجتمعي العام لمنتسبي الغرف التجارية في المحافظات المختلفة لدراسة الوضع على الطبيعة ومن خلال أصحاب الأنشطة على مستوى الجمهورية.