هل تضرب عاصفة التنين المدمرة مصر خلال الخريف؟ رد حاسم من «الأرصاد» | وتوجه تحذيرات عاجلة لـ 11 محافظة


الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 01:52 مساءً
هل تضرب عاصفة التنين المدمرة مصر خلال الخريف؟
هل تضرب عاصفة التنين المدمرة مصر خلال الخريف؟
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، من تعرض 11 محافظة، هي «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والوادي الجديد، والأقصر، وأسوان، وسوهاج، والفيوم، والمنيا، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء»، إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، خلال الساعات المقبلة، وتتسبب في حجب الرؤية الأفقية أحيانا.

حالة الطقس اليوم

ناشدت الأرصاد، المواطنين في هذه المحافظات بتوخي الحذر أثناء القيادة، نظرًا لوجود الأتربة العالقة، محذرة مرضى الجيوب الأنفية، والحساسية، ومرضى حساسية العيون.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تعرض عدد من المحافظات إلى ظاهرة جوية خلال الساعات المقبلة تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحياناً على الطرق الرئيسية والفرعية، لاسيما التي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري، إضافة إلى محافظات السواحل الشمالية الغربية.

أمطار على معظم الأنحاء

أشار الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تتعرض محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع وجود غطاء حسابي وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على جميع المحافظات.

حقيقة تعرض مصر لعاصفة التنين المدمرة خلال فصل الخريف

في وقت سابق، نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، ما يتم تداوله من أنباء عن تعرض مصر لعاصفة التنين المدمرة في فصل الخريف.

أكدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، مع الإعلامية رشا مجدي، أن الحديث عن عودة عاصفة التنين عارٍ تماما من الصحة.

حقيقة تعرض مصر لعواصف جوية

طمأنت «غانم»، المواطنين بعدم تعرض مصر لأي عواصف جوية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك استقرار تام في حالة الطقس حتى وإن ارتفعت درجات الحرارة بنسب بسيطة.

حالة الطقس في فصل الخريف

توقعت أن يشهد فصل الخريف بشكل عام حالات من عدم استقرار الأحوال الجوية، لكن ذلك بنسب طفيفة لا ترقى لحد العاصفة، مشيرة إلى أن كميات الأمطار في فصل الخريف ستكون أعلى من المعدل الطبيعي المعتاد في الصيف، مع تكون السيول على المناطق الجنوبية وسلاسل جبال البحر الأحمر والصعيد وسيناء، نتيجة امتداد منخفض السودان الموسمي.