ضبابية بسوق مواد البناء في مصر وسعر طن الحديد يغازل المصانع والشركات | خاص


السبت 07 أكتوبر 2023 | 06:11 مساءً
أسعار الحديد في مصر
أسعار الحديد في مصر
نهال اللهيبي

قال محمد السويفي، رئيس مجلس إدارة كينج ستيل لتجارة مواد البناء والمقاولات، إن الهدوء الحالي الذي يشهده سوق الحديد في مصر يقلق مصانع وشركات الحديد ويتسبب في ارتباك الأسواق وعدم الاتزان.

أسعار الحديد في مصر

وأضاف السويفي في تصريح خاص لـ«العقارية» أن هناك ركود في حالة الطلب برغم استقرار أسعار الحديد في مصر وهذه الحالة لم تحدث من قبل منذ فترة طويلة، إلا أن هدوء حركة الشراء تسببت في حدوث ضبابية تسيطر على سوق مواد البناء.

مصانع وشركات الحديد

وكشف رئيس مجلس إدارة كينج ستيل لتجارة مواد البناء، أن مصانع وشركات الحديد تتخاوف الخسائر لذلك تعمل بكميات قليلة وهذا يرجع لاستهلاك السوق نصف الطاقات الإنتاجية، موضحًا كل هذه يرجع لأزمة توفر خام الحديد واستيراده وتوفير السيولة الدولارية. 

أسعار الحديد

وأوضح مصدر مُطلع بغرفة مواد البناء، في تصريح خاص لـ«العثارية» أن أسعار الحديد تتراوح بين 31 و32 ألفًا و135 جنيهًا تسليم أرض المصنع وتصل إلي المستلك ما بين 32 ألفًا و500 جنيهًا و35 ألفًا و500 جنيهًا كأقصى سعر.

سوق مواد البناء

وقال إن حالة الهدوء التي يشهدها سوق مواد البناء خلال الفترة الراهنة ما هي إلا حالة مؤقتة وتنتظر قانون البناء الجديد والتصالح الذي من الُمفترض أن يقره مجلس النواب خلال اكتوبر الحالي.

زيادة أسعار مواد البناء

وتوقع أن يكون هناك زيادات مرتقبة في أسعار مواد البناء خلال الفترة المُقبلة بعد عودة عمليات البناء والتصالح مرة أخرى.