عاجل | 160 شهيدا و 1000 مصاب حصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على غزة


السبت 07 أكتوبر 2023 | 03:42 مساءً
قطاع غزة
قطاع غزة
العقارية

طوفان الأقصى.. أعلنت مصادر من داخل وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ الصباح وصل إلى 160 شهيدا، مع وجود أكثر من 1000 مصاب حتى الآن، وأوضحت المصادر أن الحصيلة أولية.

تأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت وزيرة الصحة في السلطة الفلسطينية مي الكيلة عن "إعلان حالة الطوارىء في كافة المستشفيات، كما أوعزت لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة والأدوية ووحدات الدم.

وأضافت الوزيرة في بيان صادر عن الوزارة "مستشفيات الضفة الغربية كافة جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة جراء العدوان الذي يشنه الاحتلال على القطاع".

جدير بالذكر أن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، قد ذكرت أن عمليات القصف الجوي الإسرائيلي لقطاع غزة مستمر منذ صباح اليوم، وعقب انطلاق عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية باقتحام عدد من المستوطنات الإسرائيلية شمال قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، أن هناك موجة أخرى من الهجمات الجوية على غزة، واعتبارًا من هذا الوقت، تم قفز العديد من الأفواج النظامية، وذكر الجيش الإسرائيلي أن طائرات سلاح الجو أسقطت حتى الآن نحو 16 طنا من القنابل خلال الهجمات.