تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين في القاهرة الكبرى بعد سيول مطروح


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 05:32 مساءً
أمطار وسيول شديدة في مطروح
أمطار وسيول شديدة في مطروح
العقارية

سيول مطروح | حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من وصول الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى وبعض المناطق من القناة، مشيرة إلى أن مجمل الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية.

أمطار على القاهرة الكبرى ومدن القناة

توقعت عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات متلفزة، استمرار فرص سقوط الأمطار التي تختلف كمياتها من محافظة لأخرى، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية.

وأضحت أنه كلما تقدمنا للمناطق الداخلية كانت كميات الأمطار أقل، وستكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري.

أمطار وسيول شديدة في مرسى مطروح

شهدت محافظة مطروح، خلال الساعات القليلة الماضية، غطاءً سحابيًا مع غيوم، أعقبه سقوط أمطار وصلت لحد السيول في ظل عدم استقرار حالة الطقس على مستوى المحافظة.

من جهته، أكد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، أنه تم الدفع معدات مجلس المدينة بمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأكد عبد المجيد، على التنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بنطاق مدينة مرسي مطروح من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز.

ويتابع مركز ومدينة مرسي مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

تحذير هام للمسافرين على طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي

حذر مركز ومدينة مرسي مطروح، المسافرين المتجهين من وإلى طريق السلوم والطريق الدولي الساحلي، أثناء القيادة خاصة الطريق الغربي لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادي الرمل وطريق القصر.

وتناشد الوحدة المحلية لقرية القصر، سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة.

رفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات

وجه رئيس المدينة، لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً، في حالة الطقس غير المستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلن رئيس مدينة مرسي مطروح، تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنويه عبر صفحة المدينة الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي للتنبيه بما يستجد.

سيول محافظة مرسى مطروح

وجه حمدالله عبداللطيف بو المسمارية رئيس الوحدة المحلية بالقصر، عبر الصفحة الرسمية في مدينة مرسى مطروح، نداءً عاجلًا لأهالي القصر حي الزيتون التي تتعرض منازلهم للانهيار جرّاء السيول بترك المنازل فورًا.