استقرار حالي وارتفاع مُقبل مصدر لـ«العقارية» سعر الذهب يبحث عن حافز ليقفز مجددًا | تفاصيل


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 01:47 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
نهال اللهيبي

تشهد أسعار الذهب في مصر استقرارًا منذ تداولات أمس وقد انتهت حركة الهبوط التدريجي في السعر. 

انخفاض أسعار الذهب

وأوضح محمد جمال صيام صاحب محال صاغة أن انخفاض أسعار الذهب كان نتيجة لتراجع وهبوط سعر الذهب العالمي "الأوقية"، بينما يتزايد الترقب في الأسواق المحلية بعد ظهور عدد من المتغيرات أبرزها سعر الصرف بالأسواق الموازية.

سعر الذهب

وقال صيام في تصريح خاص لـ«العقارية» إن سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشارًا وشيوعًا في مصر سجل اليوم 2155 جنيه للجرام مشيرًا، إلي تعاملات أمس التي شهدت ارتفاعًا طفيفًا بمقدار 3 جنيهات فقد افتتحت بداية التعاملات عند 2150 جنيه للجرام واختتم عند 2153 جنيه للجرام، ووصل إلي 2160 جنيه للجرام وهو أعلى سعر خلال تداولات الأسبوع الجاري.

محال الصاغة

وأرجح صاحب محال الصاغة أن ارتباط أسواق الذهب حاليًا تدل على إنتهاء مرحلة الانخفاض التي وصلت بالسعر إلي 2145 جنيه للجرام، ويرجع هذا إلي تدنى سعر الأونصة العالمية، ليبدأ الذهب من جديد في البحث عن حافز مناسب لليرتفع تدريجيًا خلال الأيام المُقبلة.

اسقرار سعر الذهب

وفي سياق متصل قال نادي نجيب، في تصريح سابق لـ«العقارية» إن اسقرار سعر الذهب في السوق المحلي يرجع إلى نقص جانب العرض وانخفاض حالة الطلب والإقبال، حيث هناك هدوء ملحوظ بأسواق الصاغة في مصر.

أسعار الذهب

وأشار نجيب إلي أسعار الذهب التي من المُحتمل أن تشهد قفزات سعرية في حال حدوث حركة مفاجأة في الطلب، لأن هذه الإقبال لن يتشبع بسبب تراجع المعروض من المعدن الأصفر، متوقعًا أن تقفز أسعار الذهب في مصر نحو 5% خلال الفترة المُقبلة.