بعد سيول مطروح.. حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 10:49 صباحاً
أمطار وسيول شديدة في مطروح
أمطار وسيول شديدة في مطروح
العقارية

شهدت محافظة مطروح، خلال الساعات القليلة الماضية، غطاءً سحابيًا مع غيوم، أعقبه سقوط أمطار وصلت لحد السيول في ظل عدم استقرار حالة الطقس على مستوى المحافظة.

من جهته، أكد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، أنه تم الدفع معدات مجلس المدينة بمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

حالة الطقس المتوقعة حتى 10 أكتوبر 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من 5 أكتوبر، وحتى الثلاثاء 10 أكتوبر، إذ يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبحسب بيان الأرصاد، يشهد طقس غدًا الخميس، شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة إلى متوسطة

كما يشهد طقس الخميس، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا، إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد طقس الخميس، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

طقس الجمعة 6 أكتوبر

- شبورة مائية: على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدي من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

- أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

السبت 7 أكتوبر نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

من الأحد 8 أكتوبر وحتى الثلاثاء 10 أكتوبر

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد ومحافظة الودي الجديد على فترات متقطعة.