أمريكا تتجاوز أزمة الإغلاق الحكومي مؤقتا وبايدن يبعث رسالة بعد التوقيع


الاحد 01 أكتوبر 2023 | 07:49 صباحاً
جو بايدن - الرئيس الأمريكي
جو بايدن - الرئيس الأمريكي
العقارية

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقع على قانون التمويل المؤقت المصدق عليه من قبل الكونجرس، والذي سيسمح بمواصلة تمويل عمل الحكومة حتى 17 نوفمبر المقبل، لتجنب أزمة الإغلاق للحكومة الفيدارلية.

وقال البيت الأبيض في بيان: "وقع الرئيس القانون إتش آر 5860، الذي يوفر التمويل للوكالات الفيدرالية حتى 17 نوفمبر 2023".

وبتوقيع بايدن على القانون، تجاوزت الولايات المتحدة خطر الإغلاق الحكومي الذي كان سيتسبب في التوقف عن دفع رواتب الموظفين في الوكالات والهيئات الفيدرالية الأميركية.

دعم أوكرانيا

وفي السياق أكد بايدن، أن الولايات المتحدة لن تسمح تحت أي ظرف بقطع الدعم الأمريكي عن أوكرانيا، وذلك عقب اعتماد مشروع قانون التمويل المؤقت للحكومة الأمريكية من قبل الكونغرس، والذي لم يتضمن تخصيص مساعدات إلى كييف.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض، إن مشروع القانون يضمن استمرار القوات الأمريكية في تلقي رواتبها، وكذلك تجنيب المسافرين التعطل في المطارات، وضمان استمرار حصول الملايين من النساء والأطفال على مساعدات غذائية حيوية"، مضيفًا: "هذه أنباء جيدة للشعب الأمريكي".

واستدرك بايدن قائلاً، "ولكنني أود أن أكون واضحاً، لم يكن يجب أن نكون في هذا الموقف منذ البداية. قبل أشهر قليلة اتفقت مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي على تجنب هذا النوع من الأزمات المصطنعة. لأسابيع، حاول المتطرفون الجمهوريون في مجلس النواب الانسحاب من هذه الصفقة، بطلب اقتطاعات ضخمة من الإنفاق كانت لتضر بملايين الأميركيين. لقد فشلوا".

وأضاف "أتوقع تماما بأن يحافظ رئيس مجلس النواب على التزامه أمام الشعب الأوكراني، ويؤمن الطريق نحو تقديم الدعم اللازم لمساعدة أوكرانيا في هذه اللحظة الحرجة".