بعد العاصفة دانيال المدمرة.. مدينة تغرق بسبب الأمطار وتحذيرت عاجلة من الأرصاد "صور"


الجمعة 29 سبتمبر 2023 | 08:52 مساءً
سقوط أمطار
سقوط أمطار
العقارية

تعرضت مدينة نيويورك لأمطار شديدة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ما أدى لغرق جزء كبير من المدينة، بما في ذلك محطات مترو الأنفاق والطرق السريعة والحافلات.

إعلان حالة الطوارئ 

وأعلنت السلطات الأمريكية حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك ولونج آيلاند ووادي هدسون بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وقالت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، إن ما يصل إلى 13 سم (خمس بوصات) من الأمطار هطلت في بعض المناطق خلال الليل، ومن المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 18 سم (سبع بوصات) أخرى طوال اليوم.

سقوط أمطارسقوط أمطار

وأغلقت الأمطار أجزاء كبيرة من نظام مترو الأنفاق بـ مدينة نيويورك، وغمرت الشوارع والطرق السريعة، وقطعت الوصول إلى محطة واحدة على الأقل في مطار لاغوارديا، في شرق إلمهورست، كوينز.

سقوط أمطار

وأظهرت لقطات نشرت على الإنترنت أحياء غارقة في المياه، مع تسربها إلى الحافلات وتوقف الطرق الرئيسية، وتمّ إصدار تحذيرات من الفيضانات المفاجئة لمعظم المدينة والمقاطعات المحيطة بها في نيوجيرسي ووادي هدسون وكونيتيكت.

سقوط أمطارسقوط أمطار

وانتشرت مشاهد الفيضانات البرية في جميع أنحاء مدينة نيويورك، حيث هبت عاصفة مطيرة شديدة عبر منطقة الولايات الثلاث، مما أدى إلى تحويل الطرق المحلية إلى أنهار خلال ساعة الذروة الصباحية.

سقوط أمطارسقوط أمطار

وأظهرت مقاطع فيديو سيارات تشق طريقها وسط مياه تصل إلى الركبة في حي صنسيت بارك في بروكلين، وشوهدت دوامة تدور في منتصف الطريق المشبع بالمياه.

سقوط أمطارسقوط أمطار

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في أمريكا تحذيرا من حدوث فيضانات مفاجئة، مشيرة إلى وضع خطير ومهدد للحياة ناجم عن العاصفة، التي من المتوقع أن تؤدي إلى هطول أمطار يصل منسوبها إلى 7 بوصات في بعض أجزاء المنطقة.

كذلك حذر تنبيه طوارئ أُرسل في وقت متأخر من صباح الجمعة، "لا تحاول السفر إلا إذا كنت تهرب من منطقة معرضة للفيضانات أو بموجب أمر إخلاء".