معرض النقل الذكي TransMEA يعقد دورته الخامسة في 5 نوفمبر المقبل برعاية الرئيس السيسي


الخميس 28 سبتمبر 2023 | 06:40 مساءً
الرئيس السيسي يفتتح معرض النقل الذكي 2021 TransMEA - أرشيفية
الرئيس السيسي يفتتح معرض النقل الذكي 2021 TransMEA - أرشيفية
آيه حرب

يعقد معرض النقل الذكي واللوجستيات TransMEA دورته الخامسة بدعم ورعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبتنظيم وزارة النقل بقيادة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وشركة تريد "فيرز انترناشيونال" بقيادة أسامة كمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك على مدار 4 أيام متتالية في الفترة بين 5 إلى 8 نوفمبر المقبل 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتنطلق الدورة الخامسة من معرض النقل الذكي TransMEA برعاية كبرى الشركات الرائدة في قطاعات النقل واللوجيستيات والبنية التحتية، كما يشارك في معرض النقل الذكي TransMEA مجموعة ضخمة من كبرى الشركات العالمية الرائدة المتخصصة في مجالات النقل والطرق واللوجستيات والموانئ والجر الكهربائي والقطارات والسكك الحديدية والبنة التحتية وكافة القطاعات المتصلة.

الرئيس السيسي يفتتح معرض النقل

وتقام فعاليات معرض النقل الذكي TransMEA بحضور حكومي ومحلي ودولي واسع النطاق من مختلف مؤسسات وشركات قطاع النقل واللوجستيات الحكومية والخاصة والأكثر مشاركة في خطط التطوير والتنمية التي تقودها وزارة النقل، والكثير من المتطلعين نحو مزيد من التعاون والمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الرائدة في مصر.

ومن المتوقع أن يقدم معرض النقل الذكي TransMEA، العديد من المفاجآت خلال دورته الخامسة للعام الحالي 2023، حيث الإعلان عن افتتاح مجموعة من المشروعات وطرح مجموعة أخرى للشراكة مع القطاع الخاص، واستعراض أحدث المستجدات في المشروعات الجاري تنفيذها.

وزارة النقل تقود نجاحات معرض النقل الذكي TransMEA برؤى طموحة وفرص ضخمة

سيتم خلال معرض النقل الذكي TransMEA عرض رؤية مصر نحو المستقبل والفرص الاستثمارية المتاحة في مشروعات النقل المختلفة، ومنها (الطرق والكباري والنقل النهري والبحري والموانئ البرية والسكك الحديدية والجر الكهربائي والمراكز اللوجستية).

ستقدم وزارة النقل خلال معرض النقل الذكي TransMEA كل ما هو جديد في مشروعاتها وخططها المستقبلية في القطاعات المختلفة والهيئات، ووسائل النقل الأخضر الصديقة للبيئة.

معرض النقل

وزارة النقل تتحرك بقوة لدمج مصر في سلاسل الإمداد العالمية

وقد نجحت وزارة النقل في إنشاء المحطات العالمية التي ستسمح بتدويل النظام المصري للاندماج المستدام في سلسلة الإمداد العالمية، وذلك عن طريق خلق ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة لربط مناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي، بالموانئ البحرية عبر وسائل نقل سريعة وآمنة مرورًا بالموانئ الجافة والمناطق اللوجستية المتكاملة.

وأعادت وزارة النقل الخطة المرنة للتوسع في تدويل قطاع الخدمات المصري للاندماج في سلاسل الإمداد العالمية بالاعتماد على تجارة الترانزيت المباشر وغير المباشر، وإعادة التصدير لتصبح مركز توزيع رئيسي لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإفريقيا، وذلك من 2024 وحتى 2030.

"تريد فيرز انترناشيونال" رائدة المعارض الدولية منذ أكثر من 27 عاماً

ونجحت شركة تريد فيرز انترناشيونال بقيادة أسامة كمال رئيس مجلس الإدارة في تنظيم معرض ومؤتمر النقل النقل الذكي TransMEA على مدار 4 دورات انعقاد مضت برعاية وحضور فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور حكومي واسع النطاق لمجموعة من الوزراء المعنيين، وعدد كبير من الشركات العالمية الرائدة العاملة في السوق المصري.

ولشركة تريد فيرز انترناشيونال تاريخ طويل في تنظيم مجموعة من المعارض الدولية في عدد من القطاعات، ولا سيما قطاعات التكنولوجيا والاتصالات حيث قامت بتنظيم وإطلاق معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "كايرو آي سي تي" Cairo ICT على مدار 26 عاماً متتالية دون توقف أو انقطاع وبحضور وتمثيل دولي واسع النطاق.

المشروعات التي تستعرضها وزارة النقل خلال فعاليات معرض النقل الذكي TransMEA 

  • مشروع المونوريل
  • مشروعات القطار السريع
  • مشروعات السكك الحديدية
  • مترو الأنفاق والجر الكهربائي
  • مشروع تطوير الموانئ البحرية
  • مشروعات الموانئ البرية
  • مشروعات المناطق اللوجستية
  • مشروعات الموانئ الجافة
  • مشروعات النقل النهري والبحري