انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية اليوم.. الحكومة تكشف تفاصيل تطبيق المواعيد الشتوية


الخميس 28 سبتمبر 2023 | 10:33 صباحاً
انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية
انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية
محمد شوشة

من المفترض أن ينتهي، اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023، العمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي في المحافظات.

انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية

ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن تبدأ المحافظات العمل بالمواعيد الشتوية يوم غد الجمعة 29 سبتمبر 2023.

وبحسب المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات، فإن شهور الصيف تكون اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، الذي يوافق اليوم 28 سبتمبر 2023.

مواعيد المحلات الشتوية

في هذا السياق، كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه بدءًا من يوم غد الجمعة سيتم عودة جميع المحال التجارية والمطاعم والكافيهات وفقا للمواعيد الشتوية، وستغلق المحلات الساعة العاشرة مساء، باستثناء أيام الإجازات.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، إنه بداية من يوم السبت المقبل سيتم تطبيق المواعيد الشتوية على المحال والمطاعم والكافيهات، وما إلى ذلك وستغلق في تمام العاشرة مساء، وفي الإجازات الرسمية ستغلق في تمام الساعة الحادية عشرة.

مواعيد المحلات داخل الكتل السكنية

أضاف أن الورش الموجودة داخل الكتل السكنية تفتح في الصباح وتغلق في السادسة مساء، موضحًا أنه تم اتخاذ قرار باستمرار خدمة التوصيل للمنازل بشكل دوري طوال الـ24 ساعة.

وأشار إلى أن المخابز والصيدليات ومحلات الفاكهة والخضروات والدواجن وأسواق الجملة؛ كل تلك المحلات لديها طبيعة خاصة ولها الحق في الفتح على مدار الـ24 ساعة. 

انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية
انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية
مواعيد المحلات الشتوية