الغردقة تستقبل رحلات من 3 بلدان أوروبية


الاربعاء 17 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أعلن مصدر مسئول أن هناك رحلات جوية سوف تأتي من ثلاثة بلدان أوروبية مع بداية يوليو إلى مدينة الغردقة، من بلجيكا وأوكرانيا وبيلاروسيا،؛ حيث أعلنت هذه الدول مبدئيا تنظيم رحلات إلى مصر.

وأضاف المصدر أن عدد الرحلات الأسبوعية التي سوف تأتي من كل دولة سوف يتحدد خلال الأيام القادمة، مع تأكيد كل شركات السياحة التي تتعامل مع هذه الأسواق، ولفت إلى أن شركة تيوي، والتي تعد واحدة من أكبر شركات السياحة العالمية من ضمن الشركات التي ستنظم رحلات من هذه الدول.

وستبدأ أولي رحلات الطيران من المطارات المصرية أول يوليو، بعد اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية في المطارات ضمانا لسلامة الركاب منها تركيب كاميرات القياس الحراري للمتواجدين في المطارات.

وأعلنت وزارة الطيران عن عدة قرارات لتحفيز شركات الطيران من المجيء إلى مصر؛ حيث  تم منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء، ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، مع تقديم كل التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول، وذلك تشجيعًا لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية في مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة.