غدا.. آخر فرصة للحجز في مشروع سكن مصر بـ8 مدن جديدة


الاربعاء 17 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن آخر موعد لفتح باب التقديم لحجز وحدات كاملة التشطيب ضمن محور "سكن مصر"( بعدد 2662) وحدة بالدورين (الأرضى والأخير ) غدا، 18 يونيو الجاري.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت يوم 10 مايو الماضي، بدء فتح باب التقديم لحجز وحدات "سكن مصر"، بعدد 2662 وحدة بالدورين الأرضي والأخير، على أن ينتهي يوم  18 يونيو الجاري.

وتبدأ المساحات من 106 حتى 115 م2 بمدن (أكتوبر الجديدة ــ العبور  ــ القاهرة الجديدة ــ بدر ــ المنصورة الجديدة ـ المنيا الجديدة ــ مدينة ناصر غرب أسيوط ــ غرب قنا) وبنموذج معماري مميز كما أنه سيحاط بسور شجرى لتوفير الخصوصية".

وتبدأ أسعار الوحدات في سكن مصر من 3400 جنيه للمتر، في مدينة المنيا الجديدة، 3440 جنيه للمتر، في قنا الجديدة، 3480 جنيه للمتر، في مدينة ناصر "غرب أسيوط"، و4980 جنيه للمتر، في مدينة بدر،  6070 جنيه للمتر، في العبور، و6380 جنيه للمتر، في أكتوبر الجديدة، 6870 جنيه للمتر، في المنصورة الجديدة، و7655 جنيه للمتر، في القاهرة الجديدة.

ويكون نظم السداد كالآتي:

_ يتم سداد 50 ألف جنيه مقدم حجز، وفي حالة حجز الوحدة يستكمل سداد جدية الحجز لـ10% من إجمالي ثمن الوحدة، بجانب 1.5% مصاريف إدارية ومجلس أمناء، وذلك خلال شهرين من انتهاء الحجز.

- يتم سداد دفعات ربع سنوية بقيمة 10 آلاف جنيه لحين استلام الوحدة على أن يتم سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني.

- سداد 15% من ثمن الوحدة عند الاستلام، وباقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد أو 5 أو 7 سنوات لكن بفائدة.

- في حالة سداد باقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ الحجز يتم خصم 8% من القيمة الإجمالية للوحدة.

يذكر أن شروط الحصول علي الوحدة السكنية يتمثل في، الحصول على الوحدات بأسبقية الحجز وليس بالقرعة، يتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5 % من قيمة الوحدة، يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 50 ألف جنيه، يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه، يجب على المتقدم وزوجته عدم الحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي أو دار مصر أو سكن مصر  استكمال سداد 15 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز، يتم خصم 7 % من القيمة الإجمالية للوحدة في حالة الدفع كاش، يتم سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، وسداد الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث إنه جرى تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.، يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط، ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتماعت العمرانية الجديدة وكل القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا جميع القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلا.