سوق السيارات في حالة كارثية.. رئيس الشعبة يفجر مفاجأة مدوية بشأن التجار


الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 05:47 مساءً
سوق السيارات في مصر
سوق السيارات في مصر
العقارية

صرح عمر بلبع رئيس الشعبة العامة للسيارات، أن سوق السيارات بمصر أصبح في حالة كارثية، ملفتا إلى أن كل أجزاء المنظومة أصبحت متضررة في الوقت الحالي.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للسيارات، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور» أن استيراد مصر سجل 43 ألف سيارة في يوليو الماضي، بينما كان 135 ألف سيارة في العام الماضي، ملفتا إلى أن هذا يصنع فجوة كبيرة بين العرض والطلب.

وبين عمر بلبع أن كثيرا من الناس يعتقدون أن التاجر يحصل على مبلغ كبير من المال كمكسب له نتيجة تجارة السيارات، ولكن هذا ليس جاريا في الفترة الحالية، حيث أنه لديه التزامات ضريبية وتعاقدات بقروض مع البنوك مما يجعل متأثر بشكل كبير من هذه الأزمة.

ولفت رئيس الشعبة العامة للسيارات إلى أن مصر جزء لا يتجزأ من منظومة التجارة العالمية، حيث أن جميع دول العالم متأثرة ولديها هذه الأزمة، ولكن بنسب متفاوتة بين دولة وأخرى.

وأشار عمر بلبع، إلى أن السبب الرئيسي لهذه الأزمة هو السقوط الكبير للجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، بعد أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع «بلبع »: هذه الأزمة في سوق السيارات تأتي تبعا لوجهة نظر الدولة في تكثيف جهودها باتجاه السلع الغذائية الأساسية للمواطن، في ظل هذه الفترة الصعبة التي نعيشها».