السعودية: إنشاء مركز لخدمات المطورين العقاريين لتحسين بيئة القطاع


الاربعاء 17 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

قدم وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل، شكره لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على صدور قرار من مجلس الوزراء باعتماد إنشاء مركز لخدمات المطورين العقاريين «إتمام» تابع لوزارة الإسكان كمركز رسمي بكيانٍ مستقل.

وأكد وزير الاسكان أن القرار يأتي استكمالا للدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع الإسكان وجميع المبادرات والأنشطة المتعلقة بالقطاع العقاري من قيادة المملكة، مشيرا إلى أن ذلك له أثر كبير في نمو قطاع التطوير العقاري وزيادة فاعليّته كرافد أساسي من روافد التنمية في الاقتصاد الوطني.

وشدد الحقيل على تفاني الوزارة في تنفيذ توجيهات القيادة لتحسين بيئة قطاع التطوير العقاري، وإيجاد المحفزات للمطورين العقاريين والمستثمرين وخلق بيئة استثمارية جاذبة من خلال تسريع وتيرة العمل بالمشاريع العقارية السكنية وتطوير وتسهيل إجراءاتها ومعالجة التحديات والعقبات أمام المطور العقاري.

وأوضح أن صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء مركز «إتمام» رسميا يدل على حرص القيادة على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة بالقطاع العقاري، والارتقاء بالخدمات المقدمة، وتيسير السبل للوصول لمستهدفات برنامج الإسكان؛ حيث يساهم المركز من خلال خدماته المختلفة التي يتكامل بها مع الجهات الداعمة لقطاع التطوير العقاري في رفع مستوى وعي المطور العقاري والسعي لتذليل العقبات التي قد تواجهه في تنفيذ المشاريع السكنية.

ولفت إلى أن قرار مجلس الوزراء سيدعم قطاع التطوير العقاري وخدماته وإجراءاته ومعاملاته ليلعب دورا استراتيجيا كمبادرة حكومية هدفها تذليل العقبات التي قد تواجه مطوري المشروعات السكنية، مما يسهم في توفير الخيارات السكنية المتنوعة للمواطنين وزيادة المعروض المناسب لتلبية كل احتياجات الأسر السعودية.