أحمد عبد الله: ارتفاع الطلب على الشقق الفندقية من العرب والأجانب


مصر بها نقص في الوحدات الفندقية

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:20 مساءً
أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز
أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز
صفاء لويس

قال أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، إن المتابع للسوق العقاري سيرى بالفعل أن هناك مجموعة من المتغيرات ساهمت في تغيير فكر المطور والعميل في ذات الوقت.

الاستثمار في الوحدات التجارية والإدارية

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»، في تصريحات خاصة لـ «العقارية»،  أن المستثمر في العقارات السكنية في عام 2009 تراجعت أرباحه مقارنة بمن استثمر في الوحدات التجارية والإدارية التي ارتفعت قيمتها بشكل كبير العام الحالي.

مصر بها نقص في الوحدات الفندقية

وأكد عبد الله أنه يجب الأخذ في الأعتبار أن الدراسات السوقية التي أجرتها الشركة أظهرت أن هناك منتج سكني انفرد بالنمو الأكبر وارتفع عائده الاستثماري تمامًا كالتجاري والإداري وهو الشقق الفندقية تحديدا نظرًا لارتفاع الطلب عليها من العرب والأجانب، لافتًا إلى أنه في حين أن مصر بها نقص في الوحدات الفندقية بسبب أن الوحدات التي يتم طرحها سنويًا لا تغطي حجم الطلب عليها.

وتابع  نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ريدكون»،  نحن بحاجة إلى طرح المزيد من المنتجات الفندقية، وما سبق كان مؤشرًا لنا في سياسة الشركة الاستثمارية التي حبّذت الاعتماد بشكل كامل على الاستثمار في تطوير التجاري والإداري، لأن عائده الاستثماري مرتفعا مقارنة بالسكني، ووضعت الشركة كل تركيزها على مشروع «جولدن جيت».