«الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية» تجاوز التحديات بأهداف طموحة.. «العقارية» تحاور أيمن أبو بكر رئيس مجلس الإدارة


«الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية» نموذج فريد لنجاح وقوة شركات قطاع الأعمال العام

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:02 مساءً
المهندس أيمن أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
المهندس أيمن أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
صفاء لويس

21 ألف متر مربع مساحة مشروع جراند فيو سموحة بالأسكندرية.. ويضم 13 برجًا سكنياً بواقع 795 وحدة بمساحات مختلفة بداية من 132 مترًا إلى 307 أمتار

19 فداناً مساحة مشروع أريبا بموقع متميز في الساحل الشمالي بتصميمات عصرية يضم 344 وحدة متنوعة

تعمل في صمت رغم التحديات لتُثبت دوما أنها الأقوى، لا تستلم ولا تتراجع عن تنفيذ خططها المستقبلية، بارعة في تذليل الصعاب لتحقيق مستهدفاتها الطموحة، تسير وفق منهجية وأسس علمية مدروسة، نالت الثقة بحرصها على الالتزام بالوعود والعهود، تختار مواقع مشروعتها بدقة وعناية لتقدّم لعملائها منتجا عقاريا خاصًا، تضع رضاء العميل في مقدمة اهتماماتها، هكذا تعمل شركة «الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية» الكيان العقاري الضخم صاحب السمعة الطبية والتي تسعى دوما إلى تطوير نفسها بنفسها والتوسع والتمدد العمراني في أنحاء جمهورية مصر العربية لكونها إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام العريقة.

والأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية تعد نموذجا فريدا يدل على النجاح وقوة شركات قطاع الأعمال العام في التطوير العقاري لما حققته من إنجازات ملموسة على أرض الواقع يشهد بها القاصي والداني، ويشيد بكفاءتها العاملين فى نفس المجال، ففي غضون سنوات قليلة كانت كفيلة أن تضع اسمها في صدارة التطوير العقارى بفضل قدراتها وإمكانياتها البشرية والمادية التي جعلتها تدخل القطاع من أوسع أبوابه، استنادًا لكونها إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال وهو ما خلق لها حالة من الثقة بينها وبين عملائها.

وأصبح للشركة خبرات عريقة من الريادة والتنمية العمرانية الممتدة والرائدة مكنتها من مواصلة التميز والابتكار لمواكبة وصناعة أحدث التطورات في مجال التنمية العمرانية، لتجمع بين ميزة الأصول العملاقة كونها شركة تابعة للقطاع العام وميزة التطوير المبتكر المنافس لكبرى شركات القطاع الخاص.

والنقلة النوعية الكبيرة والطفرة غير المسبوقة التي تشهدها الشركة في الوقت الحالي جاءت بفضل مجلس إدارتها الذي يضم نخبة من المهندسين والماليين والقانونين الذين هم على مستوى عالي من الكفاءة والخبرات برئاسة المهندس أيمن أبو بكر محمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، فبكل تأكيد مجلس إدارة الشركة حقق إنجازات عدة وانطلق بها نحو القمة من خلال إعادة هيكلة المنظومة الإدارية والمزج بين فكر القطاع الخاص والحكومي لتصبح علامة مميزة يُشار إليها بالبنان.

ومؤخرًا كان شغل الشركة الشاغل هو انطلاق نشاطها بصورة جديدة في السوق العقاري المصري، مستهدفة أعلى المعدلات بأداء متميز مع اكتسابها سمعة طيبة من خلال الوفاء بوعودها لعملاؤها وهو الأمر الذي جعل الشركة في مصاف الشركات الكبرى القادرة على عبور التحديات بنجاح.

وتأسست شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية، طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في مصر وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 1997 والقانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة ولائحتها التنفيذية وبمراعاة أحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية وقانون الضرائب علي الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005

وتأسست الشركة عام 2010 برأس مال قدره مليار و65 مليون جنيه، وتعد أحد الأذرع الاستثمارية بوزارة قطاع الأعمال بمصر، المرخص لها العمل في نشاط الاستثمار والتطوير العقاري وإقامة وتشغيل القرى السياحية والفنادق والإدارة والتسويق السياحي وإعداد الدراسات الاقتصادية للمشروعات وإنشاء وتطوير المباني الصناعية واستصلاح وتجهيز الأراضي.

مشروعات شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية

قال المهندس أيمن أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية» إن الشركة أطلقت عدة مشروعات مختلفة خلال الثلاثة أعوام السابقة لتلبى احتياجات الشريحة الكبرى من العملاء، وبالرغم من حداثتها في السوق العقاري المصري، إلا أن شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية أخذت على عاتقها تنفيذ مشروعات عقارية متكاملة.

مشروعات شركة الأسكندرية في الساحل الشمالي

أضاف أن الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية أطلقت أول مشروع لها بمنطقة الساحل الشمالى، وهذا ضمن خطتها لتنفيذ المشروعات الساحلية المميزة التي تتسم بأعلى جودة وبأسعار تنافسية تلبى احتياجات الشريحة الكبرى من العملاء المستهدفين، موضحًا أن مشروع اريبا الساحل الشمالي التابع للشركة يقام على مساحة 19 فدانًا والذى يتميز بموقع فريد من نوعه.

مشروع اريبا بالكيلو 90 طريق الإسكندرية

يقع مشروع اريبا بالكيلو 90 طريق الإسكندرية – مطروح ويبعد دقيقتين من مارينا الساحل، ونحو 15 دقيقة من العلمين الجديدة و60 دقيقة من الإسكندرية، مؤكدًا أن مشروع اريبا يتضمن وحدات متنوعة مصصمة وفق أحدث الأساليب الهندسية العالمية، بما يتماشى مع طبيعة الشاطىء الرملى للمشروع ومياهه الكرستالية الصافية، وهو ما يتيح الاستمتاع بالهدوء والاستجمام بجمال الطبيعة الخلابة.

وذكر بأن الشركة تتبنى استراتيجية شاملة للتوسع والترويج لمشروعاتها المتنوعة، سواء بالمشاركة فى المعارض العقارية المختلفة وعرض المنتجات التى تقدمها بالسوق المصرى بما يلبى رغبات العملاء، فى ظل فتح قنوات متعددة للتواصل مع عملاء الشركة الحاليين والمستهدفين لتلبية رغباتهم.

وصرح المهندس أيمن أبو بكر بأن مستهدفات الشركة وخططها التوسعية تتضمن الإعلان عن مشروعات جديدة؛ منها جراند فيو سموحة 2 بالإسكندرية، بالإضافة إلى الإعداد لطرح مشروعات جديدة فى المستقبل بالعديد من المواقع الاستثمارية المتنوعة ما بين مدن الدلتا ومنطقة الصعيد.

مشروعات شركة الأسكندرية في السوق العقاري المصري

تأكيدا على نجاحات مشروعات الشركة بالسوق العقارى المصرى أوضح أن مشروع جراند فيو سموحة بالأسكندرية يعد من أهم المشروعات العقارية في الإسكندرية، حيث يتميز مشروع جراند فيو ســـموحة بموقع فريد وإطلالة مميزة على نادي سموحة ونادي الجياد، بالإضافة أنه يقع على محور 14 مايو أحد الطرق الرئيسية بالإسكندرية، وهذا ما مكن الشركة من بيع وحدات المشروع السكنية بالكامل خلال 2023.

وتابع: يقام المشروع على مساحة 21 ألف متر مربع ويتكون من 13 برجاً سكنياً ويضم 795 وحدة سكنية بمساحات مختلفة بدايةً من 132 متراً إلى 307 أمتار، وتتنوع الوحدات السكنية بين شقق ودوبلكس، كما أنه مزود بجميع المرافق والخدمات الترفيهية والرياضية مثل جراند فيو بلازا- منطقة تجارية على مساحة 3 أدوار، وهايبر ماركت، ومطاعم وكافيهات، ومنتجع صحي جيم، وحمامات سباحة، وأكواريوم، ونافورة بمساحة 130 مترًا، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة والجراجات المغطاة.

مشروع راقية في منطقة الإبراهيمية بالإسكندرية

قال المهندس أيمن أبو بكر أنه بالنسبة لمشروع راقية في منطقة الإبراهيمية بالإسكندرية والمقام بنظام الشراكة مع شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية على مساحة 8500 متر مربع، حي يتميز المشروع بموقعه الفريد وقربه من كافة الخدمات والمحاور الرئيسية والمناطق الحيوية، ويبعُد 5 دقائق عن كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وحوالي 10 دقائق من طريق أبو قير، مؤكدًا أن المشروع يضم 7 أبراج متنوعة الاستخدام ما بين سكنى وتجارى بارتفاعات بدروم وأرضى و2 تجارى و4 أدوار سكنية مكررة.

إطلاق مشروع نزهة تاورز

أوضح أن الشركة تستعد لإطلاق مشروع نزهة تاورز والذي يتكون من برجين بأنشطة متنوعة ما بين سكنى وتجارى وإدارى، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع قريبًا خاصة وأن تنفيذه سيكون بالمشاركة مع شركة حسن علام، موضحًا أن المشروع يقام بمنطقة سيدي جابر الإسكندرية على مساحة 2667 مترًا مربعًا تقريباً، ويتضمن 2 بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة. 

مشروعات شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
مشروعات شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
مشروعات شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
مشروعات شركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
المهندس أيمن أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية
المهندس أيمن أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية