«أكام الراجحي» مفهوم جديد للسعادة.. «العقارية» تحاور إدريس محمد الرئيس التنفيذ للشركة


8 مليارات جنيه حجم استثمارات مشروع D.O.S.E بالساحل الشمالي على مساحة 125 فدانًا.. والمبيعات قاربت على 5 مليارات

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 02:37 مساءً
إدريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة أكام الراجحي
إدريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة أكام الراجحي
صفاء لويس

D.O.S.E يضم مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق من بينها وحدات فندقية على أعلى مستوى

ندرس فرصًا استثمارية جديدة في مصر والسعودية والشركة تعتمد على استراتيجية واضحة باختيار مشروعاتها في أفضل الأماكن

بطريقة خاصة ومذاق مختلف تقدم منتجًا عقاريًا بعيدا عن الطرق التقليدية، وضعت نُصب عينيها منذ الوهلة الأولى التركيبة السيكولوجية للعميل، وبذلت قصارى جهدها في أن تصل بمعنوياته إلى عنان السماء بل وتُشعره بالراحة والرفاهية في ذات الوقت، لا تقبل بأنصاف الحلول و تبحث دائما عن كل ما هو جديد ومتميز، تختار مشروعاتها بعناية فائقة، بهذه الطريقة تعمل دائما شركة التطوير العقاري الكبرى «أكام الراجحي» التي ميّزت نفسها عن غيرها بفلسفة عمرانية جديدة وفكر منقطع النظير في مخاطبة احتياجات عملائها ومتطلبات السوق بشكل عام.

ولا تتوقف الشركة عند حد معين من البناء، وإنما تُجهد نفسها في البحث عن فرص استثمارية جديدة محليا وإقليميا وتخطط خلال الفترة المقبلة للتوسع في أفضل المناطق الحيوية والتي تتماشى مع الخطط التنموية للدولة والنهضة العمرانية بأن تغتنم فرصة التوسعات على غرار مشروع D.O.S.E باكورة أعمال الشركة بالساحل الشمالي الذي جاء ليحاكي منهجيتها ويقدم للسوق المصري فكرا جديدا لإنشاء منتجع ساحلي يضاهى المنتجعات العالمية، ويوفر الحلول العملية والجوهرية لكافة التحديات التي كان يقابلها عملاء منطقة الساحل الشمالي مما جعل مجرد التواجد داخل المشروع متعة حقيقية لراغبي الراحة والاسترخاء والاستمتاع بسحر الطبيعة.

الرئيس التنفيذي للشركة إدريس محمد، أكد أن المشروع على مساحة 125 فدانًا ويتميز بالعديد من الخدمات الجديدة والمتفردة في هذه المنطقة الحيوية على الساحل الشمالي الجديد، ويراعي تحقيق أقصى معايير الجودة التي تعمل بها الشركة وشهد إقبالا كثيفًا من العملاء منذ الإعلان عن انطلاقه، وحقق حجم مبيعات تقترب من 5 مليارات جنيه، ووصل إجمالي الاستثمارات في المشروع 8 مليارات جنيه، ويضم مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق من بينها وحدات فندقية بخلاف فندق على أعلى مستوى حيث حرصت الشركة على توقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG لإدارة و تشغيل العلامة الفندقية Voco بالمشروع ولمزيد من التفاصيل حول أخر الخطط التوسعية للشركة ومشروعاتها كان لنا هذا الحوار مع الرئيس التنفيذي للشركة،

وإلى نص الحوار:

في البداية، نود التعرف على استراتيجية عمل الشركة في السوق العقاري، وما هي أسس اختيار وتحديد مشروعاتها؟

منذ انطلاق شركة أكام الراجحي بالسوق المصري وهي تعتمد على استراتيجية واضحة من حيث اختيار مشروعاتها بأفضل الأماكن الاستثمارية في مصر، بالإضافة إلى مراعاة التصميمات المعمارية والخدمات الترفيهية الفريدة التي تقدمها للعملاء لتحقيق أعلى معدلات السعادة والراحة والرفاهية، وتحرص الشركة دائما على تطبيق كافة معايير الجودة والتميز، المنهج والرؤية الخاصة بـ أكام الراجحي يعتمد في المقام الأول على دراسة وتحليل كافة احتياجات ومتطلبات العملاء وتذليل جميع الصعوبات التي كانوا يعانون منها في السابق ووضع حلول لها لتوفير سبل الراحة والرفاهية وجودة الحياة الخاصة وصناعة السعادة في المنتجات العقارية للشركة في كل ركن من أركان مشروعاتها.

وتضع الشركة نُصب أعينها دائما التوسع في أفضل المناطق الحيوية بمصر بشكل يتوافق مع الخطط التنموية للدولة وخاصة في المدن الساحلية والجديدة معا، مما سيساهم بشكل مباشر في وضع مصر على خريطة السياحة العالمية ويحقق التنمية المستدامة بالمنطقة بانتقاء الخدمات المميزة.

وماذا عن الخطط التوسعية المستقبلية محليًا وإقليميا، وهل تدرس الشركة فرصا استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة؟

تخطط الشركة خلال الفترة المقبلة للتوسع والتمدد العمراني في أفضل المناطق الحيوية والتي تتماشى مع الخطط التنموية للدولة وخاصة ما تشهده مصر الآن من نهضة عمرانية أعطت دافعا قويا للشركات المصرية العاملة بالمجال والمستثمرين العرب و الأجانب للتوسع بالسوق المصري واغتنام فرصة توسع الدولة في إنشاء مدن ومشروعات عمرانية جديدة خاصة في مدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى اهتمام الدولة بتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال توحيد جهة الولاية وإعداد مخطط عالمي لتنمية المنطقة مما سيساهم بشكل مباشر في وضع مصر على خريطة السياحة العالمية ويحقق التنمية المستدامة بالمنطقة.

وتعكف الشركة حاليًا على دراسة فرص استثمارية جديدة داخل السوق السعودي وتنوي العمل به قريبا خاصة وأن هناك دراسات جدية لعدد من المشروعات في ظل النهضة العمرانية الكبرى التي تشهدها المملكة العربية السعودية الآن، كما أن الشركة وضعت خطة طموحة للتوسع بطرح مشروعات عمرانية جديدة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة بدراسة فرص استثمارية أخرى تتوافق مع منهجها في تنفيذ مشروعات عمرانية مستدامة ومتفردة من حيث الخدمات والتصميمات الهندسية التي تمثّل مصدرا أساسيا لتعميق مفهوم جودة الحياة والسعادة داخل كافة مشروعاتها.

بمناسبة الحديث عن المشروعات، ما هي أخر تطورات مشروع الشركة العملاق « Dose « في الساحل الشمالي؟

مشروع الشركة «Dose» يقدم للسوق المصري فكرا جديدا لإنشاء منتجع ساحلي يضاهى المنتجعات العالمية ويوفر الحلول العملية والجوهرية لمعظم التحديات التي كان يقابلها عملاء منطقة الساحل الشمالي مما يجعل التواجد داخل المشروع متعة حقيقية لراغبي الراحة والاسترخاء والاستمتاع بسحر الطبيعة.. ويراعي المشروع كل معايير الجودة التي تعمل بها الشركة لذلك شهد إقبالا كثيفا من العملاء منذ الإعلان عن انطلاقه، وحقق حجم مبيعات تقترب من 5 مليارات جنيه، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه على مساحة 125 فدانًا ويتميز بالعديد من الخدمات الجديدة والمتفردة في هذه المنطقة الحيوية على الساحل الشمالي الجديد.

والمشروع يتميز بكونه على شاطئ بواجهة بحر 450 مترًا، ووسط مسطحات مائية واسعة ومناطق مفتوحة تمثل 70 % من مساحة المشروع بالإضافة إلى 9 أفدنة أخرى عبارة عن بحيرات صناعية لتطل كل الوحدات على البحر حتى البعيدة، حيث أن 60% من الوحدات ترى البحر و30 % منها برؤية وإطلالة كاملة للبحر و10 % من الوحدات فقط على البحيرات وحمامات السباحة بالإضافة إلى وجود 30 كهفا سياحيا يحتوى على حمامات سباحة خاصة لضمان الخصوصية برؤية بانورامية للبحر والمشروع بالكامل.

ويوفر المشروع مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق بما في ذلك وحدات فندقية مميزة و فندق عالمي فاخر 5 نجوم، ومول للتسوق، وشاطئ خاص، ومطبخ مركزي وأماكن خاصة بأنشطة الأطفال المختلفة لتنمية المهارات الخاصة من خلال اللعب والابتكار ومطاعم ومقاهي ونادي خاص للأعضاء على الشاطئ، وإنشاء عدد 7 لاجون بطول المشروع وحمامات سباحة وصالة ألعاب رياضية ترى البحر، ومركز طبى مجهز على أعلى مستوى لتوفير كافة احتياجات العملاء داخل المشروع ، علاوة على تمتع المشروع بعدد من الوحدات متنوعة المساحات والتي تناسب جميع احتياجات العملاء.

هل هناك تحديات واجهت الشركة قبل الإعلان عن المشروع؟

أكبر التحديات التي واجهة الشركة قبل إطلاق المشروع هو تقديم نموذج مختلف من حيث الفكر الفلسفي للشركة والمتمثل في تحويل المشروعات الخاصة بالشركة إلى مجتمعات تنبض بالحياة والسعادة، ومن هنا خرج المفهوم الخاص باسم المشروع وهو « Dose « والذي يهدف إلى الوصول داخل المشروع لأعلى مراحل السعادة من خلال تحليل دقيق لسيكولوجية الإنسان.

ومن ضمن الامتيازات التي حرصت الشركة على وجودها بالمشروع اختيار العلامة الفندقية الخاصة به واختيار العلامات التجارية المميزة في مجال الفندقة في العالم لتلبية احتياجات عملائها وتوفير أعلى معايير الرفاهية والاستمتاع للوصول إلى هدف الشركة الأساسي في توفير جودة حياة وسعادة داخل جميع مشروعاتها.

إذا، فما هي أهم البراندات العلامات التجارية داخل مشروع « Dose»؟

وقّعت شركة أكام الراجحي للتطوير العقاري بروتوكول تعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات «IHG « إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم لإدارة الفندق الخاص بمشروع Dose « تحت العلامة التجارية « فوكو « ليكون بذلك أول فندق يحمل هذه العلامة المميزة في عالم الفنادق على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

ويتكون فندق ومنتجع « فوكو» من 300 غرفة فندقية وشاليهات وتوين هاوس على البحر مباشرة، ويوفر إطلالة بزاوية 360 درجة لا متناهية على الشاطئ ويقدم كافة الخدمات الترفيهية والسياحية للمشروع ومناظر طبيعية وبحيرات صناعية وحمامات سباحة ونادي صحي وممرات للجري وركوب الدراجات ومركز تسوق لتوفير اعلى معدلات الراحة والسعادة لعملائنا.

وأخيرا، مع الإعلان عن انتهاء الموسم الأول من مبادرة أكام الراجحي» ألقط لحظة سعادة «، بقصص لأبطال حقيقين من الواقع، هل حققت المبادرة أهدافها؟

كان المستهدف من الحملة التي اطلقتها الشركة في بداية موسم الصيف هو اضفاء اجواء السعادة وترسيخ مفهومها لدى الجميع من خلال الاعلان عن مبادرة تحث على البحث عن لحظات السعادة الحقيقية وتوثيقها من خلال التصوير لعدد من الفيديوهات المبهجة وكانت الحملة تحمل اسم القط لحظة سعادة « Capture the happy moment» لنشر السعادة والفرح والانطلاق بين الناس والبحث عن مفهوم للسعادة بمختلف طوائف وشرائح المجتمع وتفاوت الأعمار، و كان أبطال المبادرة في بداية الانطلاق مجموعة من نجوم السوشيال ميديا المعروفين والمميزين والذين يقدمون محتوى يعبرون من خلاله عن هرمون معين من هرمونات السعادة الأربعة لتشجيع الناس على السعادة والأمل والانطلاق وحب الحياة.

وتعريف الهرمونات المسؤولة عن السعادة واختلاف مفهومها من شخص لآخر والبحث عن أصل السعادة بداخلنا وأن نعيشها بطرق متعددة والهدف الأهم من ذلك هو إضفاء حالة من المنافسة بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي على تعميق وتعريف مفهوم السعادة والتنقيب عنه في أشياء بسيطة، وكان مجموعة منتقاة من نجوم السوشيال ميديا والذين يتابعهم عدد كبير من الجمهور وهم عمرو وهبه ودينا داش وحسن جبر وكريم السيد وريم و بربري وآية و ياسر وعلا رشدي ونورهان قنديل وليلي غالب وهنا غنيم ومحمد مكاوي وأحمد الوكيل ولجينا صلاح.

ولاقت المبادرة إقبالا كبيرا من متابعي ومحبى هؤلاء النجوم والتي تخللها مسابقة لاختيار أفضل فيديو من هؤلاء المتابعين والذى يعبر فعليا عن أهم لحظة سعادة من الممكن أن يعيشها الانسان واختيار فائز لكل نجم من نجوم السوشيال ميديا لأفضل فيديو وتوثيق لحظة سعادة حقيقية، والتوعية بأهمية الهرمونات الأربعة المسؤول عن السعادة بأجسامنا والتي تسبب إحساسنا بهذا الشعور الرائع وهم هرمونات دوبامين أوكسيتوسين سيروتونين وأندروفين، وتوضيح كيفية الوصول لكل هرمون منهم وقد حصل الفائزين على كاميرا جو برو لتشجيعهم على التقاط المزيد من الذكريات السعيدة واعتقد حققت الحملة الهدف منها بدليل وجود كم هائل من الفيديوهات التي تم ارسالها للشركة وجميعها فيديوهات مبهجة وسعيدة جدا، وهذا ليس غريبا على الشركة فمنذ انطلاقها بالسوق المصري وهى تدعم نشر وتعميق مبدأ السعادة في مشروعاتها، وستستمر المبادرة خلال الفترات المقبلة بأفكار جديدة ومبتكرة لتكون بصمة مميزة خاصة جدا بمشروع D.O.S.E لأن المشروع في تصميمه بالكامل سيكون نموذجا لمكان ملئ بكافة المقومات التي تحقق السعادة في كل لحظة تعيشها داخل المشروع. 

إدريس محمد الرئيس التنفيذي لشركة أكام الراجحي
مشروع D.O.S.E الساحل الشمالي