محمد لاشين: إنجاز معدلات تنفيذ كبيرة بمشروع «ذا ستي» فى وقت قياسي


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 02:35 مساءً
مشروع شركة ماستر جروب
مشروع شركة ماستر جروب
صفاء لويس

في غضون سنوات قليلة استطاعت أن تثبت بشكل عملي واقعي أنها قادرة على مواصلة التقدم لاقتناص مكانة مرموقة بين أفضل المطورين العقاريين في السوق المصري، وقد نجحت في تقديم مشروعها الرائد «ذا ستي» العاصمة الجديدة بمعدلات تنفيذ تخطت الجداول الزمنية المستهدفة وبأعلى معايير الجودة والرفاهية والتطور داخل منطقة R7 الأكثر تميزاً..ولأنها «ماستر جروب» صاحبة الخطوات الجادة المدروسة والموثوقة، فإنها لم تتخذ خطواتها التالية في التوسع إلا بعد النجاح الكبير الذي تشهده أرض الواقع لمشروع «ذا ستي» العاصمة الجديدة، ومن ثم الاستعداد الكامل للتوسع والإنطلاق بقوة نحو تنفيذ مشروعات جديدة يكشفها لنا المهندس محمد لاشين رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب.

وقال المهندس لاشين أن الشركة تعتزم التوسع في الساحل الشمالي، وكذلك الاتجاه غرب القاهرة وتحديداً إلى مدينة السادس من أكتوبر، فضلاً عن اعتزامها البدء في إطلاق وتنفيذ مشروع تجاري طبي على أعلى مستوى من التجهيز والتطور ليمثل إضافة قوية للسوق العقاري المصري بما ينفرد به من قيم مضافة تخدم أصحاب السبق ومقتنصي الفرص.

وتحدث في الحوار التالي، عن تفاصيل الخدمات ومعدلات التنفيذ التي يشهدها مشروعها السكني الرائد «ذا ستي» العاصمة الجديدة، والذي كان من أوائل المشروعات داخل العاصمة وقد أوشكت على إنجازه لتبدأ بعد ذلك تسليم أولى مراحله في وقت لاحق، لا سيما وقد انتهت من تنفيذ 85% من أولى مراحله، وكذلك تنفيذ نحو 55% من إجمالي المراحل بالكامل.

وإلى جانب من الحوار..

مشروع «ذا ستي»

ولكن كيف استطعتم الحفاظ على السير بخطوات موثوقة وسريعة في تنفيذات مشروع «ذا ستي» رغم كل تلك التحديات التي أحاطت بالسوق العقاري في جميع أنحاء العالم؟

منذ البداية وقد قنا في «ماستر جروب» بوضع خطط واستراتيجيات دقيقة ومتميزة، ومبنية على أسس علمية من دراسات وبحوث متعمقة ومستفيضة لأن السوق يشهد منافسة قوية بين مجموعة ضخمة من المطورين العقاريين، بما يؤكد أهمية دراسة السوق جيداً قبل أي شيء.

وقد استهدفت دراسات وخطط الشركة تعزيز المنافسة والثقة لدى العملاء والاهتمام بالمنتج العقارى المقدم للعميل وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لجميع الأطراف خلال الفترة المقبلة وبما يتناسب مع إمكانيات وقدرات الشركة التى قدمت أفضل ما يمكن تقديمه للسوق.

ومع التقدير الجيد للوقت والقدرات معاً، نجحت «ماستر جروب» في إنجاز معدلات تنفيذ كبيرة بمشروع «ذا ستي» وفى وقت قياسي أيضاً، ما دفعنا نحو الاتجاه لإطلاق مشروعات جديدة في مدينة 6 أكتوبر وفي الساحل الشمالي أيضاً، والاستعداد لإطلاق مركز طبي إداري.

ويأتي النجاح المؤكد دائماً من الحرص على تحقيق المنفعة والاستفادة الكاملة لجميع الأطراف في آن واحد، مع إحداث طفرة نوعية غير مسبوقة في الخدمات المقدمة للعملاء على جميع المستويات والتى سوف تمثل مفاجأة قوية للسوق العقاري المصري.

مشروع The City 

ويعتبر مشروع The City من أوائل المشروعات التي تواجدت في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجري حالياً الانتهاء من المرحلة الأولى له قبل الموعد المحدد، في ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها أعمال المشروع على أرض الواقع.

تحدثتم عن سرعة هائلة في تنفيذ مشروع «ذا ستي» وكذلك جودة وخدمات لم يشهد لها السوق العقاري المصري نظيراً من قبل، فما مميزات وتفاصيل استثمارات المشروع؟

يقع مشروع «ذا سيتى» على مساحة ٥٤ فداناً بأكثر المناطق تميزاً في العاصمة الإدارية الجديدة وهي منطقة R7 أجمل وأرقى أحياء العاصمة، وقد تم تقسيمه إلى 33 قطعة أرض على مساحة كبيرة تقدر بحوالي 1500 فدان لإقامة مجتمعات سكنية على أعلى مستوى. . وتبلغ إجمالي استثمارات «ذا سيتى» حوالي ٧ مليارات جنيه، وقد قام بتصميمه كبرى الشركات الهندسية العالمية بلندن وجاء التصميم في شكل عصرى متناغم يُبرز حياة الرفاهية في أفضل تصميم للواجهات وأعلى معايير للجودة في كافة التفاصيل الأدق داخلياً وخارجياً.

كما يمتاز مشروع The City بتنوع مساحات وحداته التى تبدأ من ٩٥ متراً حتى ١٩٨ متراً مربعاً، وتبدأ مساحات الدوبلكس من ٢١٧ متراً حتى ٣٩٦ متراً، بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات الترفيهية وتوزيعها بشكل متميز داخل جميع أنحاء المشروع.

ويحتوي المشروع على منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة مخصصة لممارسة رياضة اليوجا والقراءة ومنطقة سباحة ومساحات خضراء متنوعة تهدف أيضاً لتوزيع الكثافة السكانية بذكاء، وغير ذلك من الخدمات الأخرى مثل النادي الاجتماعي الرياضي المتكامل.

وكذلك يضم مشروع «ذا ستي» منطقة تجارية متميزة جداً ومتكاملة بما تشمله من مساحات متعددة لمحلات تجارية، ومطاعم وكافيهات، وعيادات طبية، ومنطقة ملاهي، ولذلك فإن المولات التجارية تمثل أحد أهم أركان التجمعات السكنية الحديثة على الإطلاق.

ومن مميزات المشروع أيضاً هو الانتشار الواسع للمساحات الخضراء، واللاند سكيب بما يتخلله من خدمات متنوعة وترفيهية، وذلك كله على مساحة خضراء تمثل ٨٠ % من إجمالى مساحة المشروع بالكامل. وتتراوح نسب التحميل على الوحدات السكنية للمشروع بين 12% إلى 18%، وهي أقل نسب= تحميل موجودة حالياً في المشروعات التي تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة.