عاجل | إيقاف صرف المقررات التموينية 4 أيام.. «الوزارة» توضح


الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 09:19 مساءً
إيقاف صرف المقررات التموينية 4 أيام
إيقاف صرف المقررات التموينية 4 أيام
أحمد رجب

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن نفيها حول ما تردد بشأن إيقاف صرف المقررات التموينية بجميع المنافذ لمدة 4 أيام اعتبارا من الغد الأربعاء وحتى الأحد القادم، وذلك للقيام بعمليات جرد لسلع المقررات ومطابقتها مع الماكينة.

وأوضحت وزارة التموين، أنه بالفعل سيتم إجراء عمليات جرد للسلع بالمنافذ، وأن عملية الجرد لن تستغرق أكثر من نصف ساعة داخل المنفذ الواحد.

وأشارت الوزارة، إلى أن عمليات الجرد ستبدأ اعتباراً من الأربعاء الموافق 20 من سبتمبر الجاري ، وتنتهي يوم الأحد الموافق 24 من الشهر الجاري، وان ايقاف السيستم سيكون داخل المنفذ محل الجرد فقط ولمدة نصف ساعة فقط.

جدير بالذكر، أن وزارة التموين، ممثلة في قطاع الرقابة والتوزيع، قد خاطبت جميع المديريات التموينية على مستوى الجمهورية، بمذكرة حصلنا على نسخة منها أنه بالإشارة إلى محضر الاجتماع المنعقد بشأن دراسة تعميم تجربة منظومة الصرف الآلي للاستعاضات الخاصة بالمنظومة التموينية، والمتضمن قواعد عمل المديريات في هذا الشأن طبقا للاتي:-

تقوم مديريات التموين ببدء جرد التجار التموينيين ومشروع جمعيتي بداء من يوم الأربعاء الموافق 20-9-2023 إلي يوم الأحد الموافق 24-9-2023، بموجب محضر جرد معتمد ومختوم من قبل المديرية على أن يكون الجرد لكل سلعة بالقطعة مع إيقاف التعامل علي ماكينات التجار.

ويتم استخدام هذا الرصيد كرصيد افتتاحي للتاجر، ويتم تسليمها لشركات الجملة لتشغيلها على نظام كومبكت سوفت، على أن يكون الحد الأقصى للاستعاضة عدد 8 استعاضات في الشهر بما لا يتجاوز 4 أضعاف التأمين المدفوع.  

إيقاف صرف المقررات التموينية 4 أيامإيقاف صرف المقررات التموينية 4 أيام