البارودي: دول إفريقية أبدت رغبتها الاستفادة من تجربة مصر بالإسكان التعاوني


الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 | 05:57 مساءً
تعاونيات البناء - اللواء وليد البارودي
تعاونيات البناء - اللواء وليد البارودي
مصطفى عبدالفتاح

قال اللواء وليد البارودي رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن مصر مصر متقدمة في مجال الإسكان التعاوني وهذا ما جعل أكثر من دولة أفريقية تطالب بالتدريب على التجربة الناجحة في مجال تعاونيات الإسكان .

وكشف البارودي عن طلب دولة كينيا الأفريقية إنشاء مصنع للشاي والبن في مدينة "طربول الصناعية"، مبينًا أن هناك اجتماع قريباً مع وزير التعاونيات الكيني، لوضع الآليات الخاصة بإنشاء المصنع الكيني للشاي في مدينة "طربول".

وتابع "عند زيارة الوفد المصري لكينيا، كان هناك ترحيب وطلب من قبل الجانب الكيني بأن يتم تنفيذ مشروعات تعاونية ببلادهم تضاهي ما يتم تنفيذه في مصر، وبالتالي فالزيارات التي تتم إلى دول أفريقية وعربية ستنعكس نتائجها على تنفيذ مشروعات بهذه الدول خاصة في ظل وجود العاصمة الإدارية الجديدة والطفرة العمرانية بها والتي أصبحت تشغل محور اهتمام الكثير من دول العالم".

وأكمل " خير مثال على ذلك أعرب السفير الأرجنتيني في اليوم العالمي للإسكان التعاوني، عن رغبته في أن يتم تنفيذ مشروعات إسكان ببلاده مثل التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة لما تمثله من نموذج رائد للمدن الذكية الجديدة الذي يحتذى به في جميع دول العالم".