رئيس شركة La Verde: نسبة العملاء الأجانب لدينا تتخطى الـ50%.. ونستعد لاحتفالية افتتاح العاصمة الإدارية


مشروعات شركة La Verde

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:57 مساءً
إبراهيم لاشين رئيس مجلس إدارة شركة la verde
إبراهيم لاشين رئيس مجلس إدارة شركة la verde
صفاء لويس

في وقت قصير خاضت غمار التحدي متسلّحة بالطموحات والتوسع العمراني، صنعت لنفسها مكانة في السوق العقاري من خلال اهتمامها بأدق تفاصيل القطاع وبتطوير وتحديث جودة الحياة في المجتمعات العمرانية، سعت إلى تخليق مجتمعات سكنية مبتكرة ومتكاملة الأركان ودخلت في شراكات مع كبرى الشركات والعلامات التجارية البارزة، إنها شركة التطوير العمراني لافيردي التي نجحت في اختيار مواقع فائقة التميز وحرصت على تقديم منتجًا عصريًا يتوافق مع رغبات وتطلعات العملاء، وبنظرة مستقبلية ثاقبة سطّرت من اسمها علامة تجارية مضيئة في السوق العقاري ككل.. وعلى مدار 5 سنوات استطاعت «La Verde» بقياداتها الشابة جذب أنظار القطاع برمته لمشروعاتها التي دائما ما تميزت بها، بل أصبحت منتجاتها يُشار إليها بالبنان.

شركة La Verde

حاورت «العقارية» إبراهيم لاشين رئيس مجلس إدارة الشركة للبحث في أسرار وطرق النجاح التي استطاع من خلالها الدخول بين عمالقة السوق في العاصمة الإدارية بل ومكنته من المنافسة والريادة، وقال إنه يدرس عددًا من الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي ووصفه بأنه قبلة لمطوري القطاع العقاري وكشف أن شركته تتطلع للتوسع بمشروعاتها في العديد من الأماكن وأبرزها شرق وغرب القاهرة، ولديها خطة طموحة لتوصيل فكرها العمراني إلى 27 محافظة.

وإلى جانب من الحوار..

هل واجهت «La Verde» أزمات سيولة؟ وكيف تم مواجهتها حال وقوعها؟

بالفعل واجهتنا أزمة سيولة نظراً لأرتفاع اسعار مواد البناء وتم مواجهتها بإعادة التسعير مع زيادة وتيرة البيع بشكل بسيط، والشركة بعيدة كل البعد عن القروض والتوريق، حيث تعتمد الشركة في سيولتها على الملاءة المالية للمساهمين والمؤسسين.

مع اقتراب احتفالية افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.. كيف ستستعد الشركة لها؟ وما هي المكاسب المستهدفة من هذا الحدث؟

مشروعات شركة La Verde

احتفالية افتتاح العاصمة الإدارية هي تتويج لعمل كل مطور عقاري ظل يحارب فكر وأقاويل أعداء الدولة، عبر تكذيب شائعاتهم بالأفعال وإنجاز المشروعات على أرض الواقع، حيث وضع المطورون في حملاتهم الدعائية العاصمة ككيان ثم الترويج للمشروعات، لأن إنجاح كيان العاصمة الإدارية هو أول طريق في إنجاح المشروعات..أيضاً الاحتفالية ستكون بمثابة عقد ثقة جديد بين العملاء والمطورين، وبناء جسر جديد من الثقة حال تأخر أحد المطورين عن جداول التسليم إن حدث.

هل القدرات الشرائية لعملاء العاصمة الإدارية؟ وما هي خطة الشركة البديلة لمعالجة هذه الأزمة؟

بالفعل تراجعت القدرات الشرائية للعميل المصري عامةً، وليس عملاء العاصمة الإدارية فقط، نظرًا لتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وأزمة التضخم التي أثرت على اقتصاديات العالم أجمع والاقتصاد المصري تباعًا، لكن «La Verde» كانت لديها نظرة مستقبلية واستراتيجية استباقية لهذه الأزمة، حيث استهدفت «La Verde» عملائها من خارج مصر، سواء كانوا عربًا أو أجانب أو مصريين عاملين بالخارج، عبر المشاركة في معارض دولية للتسوق لمنتجاتنا.

نسبة عملاء «La Verde» من خارج مصر، تخطت الـ 50% من النسبة الإجمالية للعملاء، مما أضعف من وقع الأزمة، وكانت في نفس الوقت عامل جذب لهذه النسبة نظرًا لفارق العملة الناتج عن سعر الصرف.