عاجل.. موعد صرف معاشات أكتوبر.. قيمة الزيادة الجديدة


الاحد 17 سبتمبر 2023 | 06:40 صباحاً
أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات
العقارية

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، حزمة قرارات استثنائية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وذلك خلال افتتاح مشروعات بمحافظة بني سويف، تضمت مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

ومنذ الإعلان عن قرارت الرئيس عبد الفتاح السيسي، يبحث الموظفين عن موعد تطبيق الزيادة الجديدة، وموعد صرف معاشات شهر أكتوبر، وفي السياق كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن عدد المستفيدين من الحزمة التي أطلقها الرئيس من "تكافل وكرامة" والمعاشات يبلغ نحو 16 مليون أسرة.

وعن موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة، أوضح عضو المجلس القومي للأجور أن وزير المالية سيعلن عن مواعيد وتفاصيل صرف الزيادات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس السيسي في أسرع وقت.

فيما كشف النائب طلعت عبدالقوي، رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة، قائلًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، السبت، إن قرارات الرئيس بشأن زيادة الأجور والمعاشات الجديدة ستحول إلى مجلس النواب مع دور الانعقاد الجديد والذي يبدأ في الأول من شهر أكتوبر المقبل، لكي تنتهي بقوانين وتشريعات.

وأضاف أن الحكومة ستتقدم إلى مجلس النواب بحزمة الإجراءات والتوصيات التي أصدرها الرئيس اليوم مع دور الانعقاد الجديد في شكل أرقام ومبالغ مالية محددة، لإصدار القوانين والتشريعات.

وعن موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة قال رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي: "في الأسبوع الأول من أكتوبر يعني أقل من شهر من دلوقتى ستصدر القوانين والتشريعات الخاصة زيادة الأجور والمعاشات الجديدة".

موعد صرف معاشات أكتوبر

وكشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في تصريحات صحفية، أنه وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، فإن اليوم الأول من كل شهر هو الموعد المحدد لصرف المعاشات في مصر، لذا يتم صرف معاشات أكتوبر بدءا من يوم 1 من الشهر الجديد.