الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على وحدة من 82 شقة سكنية بمطروح


الاثنين 15 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أعلنت محافظة مطروح، فتح باب التقدم للحصول على وحدات سكنية من إسكان المحافظة لأبنائها، بعمارات الكيلو 4 الجديدة بمدينة مرسى مطروح، بعدد 82 وحدة سكنية.

ويبدأ التقديم الأربعاء 1 / 7/ 2020، لمدة 21 يومًا، ويقوم المواطنون بسداد مقدم بمبلغ 7000 جنيه عند تقديم الطلب، و10000 جنيه حال تخصيص الوحدة السكنية، بإجمالي 17 ألف جنيه للمتقدم بعد انطباق الشروط والضوابط عليه، و500 جنيه إيجار شهري على 20 عامًا، تيسيرًا على أبناء مطروح وتقديم الخدمات لهم بعد اعتماد الشروط والضوابط المنظمة للحصول على وحدة سكنية من إسكان المحافظة.

وجاءت الشروط كالتالي:

1- لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما.

2- ألا يكون قد سبق للمتقدم تخصيص أو تملك وحدة سكنية بالمحافظة أيًا كان نوعها، أو للأسرة «الزوج / الزوجة» سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

3- أن يكون المتقدم من أبناء مطروح أو المقيمين بها إقامة دائمة لا تقل عن 15 سنة للأعمال الحرة، و10 أعوام للعاملين بالدولة، على أن يتم إرفاق خطاب العمل بمدة خدمته الفعلية بالمحافظة، وتسحب الوحدة السكنية في حالة النقل خارج المحافظة، ولا يحق للمنتدب التقدم للحصول على وحدة سكنية، ولابد أن يكون من أبناء المركز الواقع به الوحدة السكنية ومقيم دائم بنفس المركز.

4- ألا يكون للمتقدم عداد كهرباء يخص وحدة سكنية أو منزل – عداد مياه – أملاك – عقارات باسمه أو باسم الزوجة حتى ولو تم التنازل عنها لأي شخص آخر.

5- ألا يكون للمتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى.

6- ألا يكون المتقدم مخصص له قطعة أرض من مشروع ابني بيتك بالمحافظة.

7- ألا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية أخرى بدائرة المحافظة.

8- في حالة تقدم السيدات لحجز وحدة سكنية من إسكان المحافظة يتم تقديم شهادات سلبية للزوج والزوجة.

9- طلب الحجز «طلب واحد فقط للأسرة» الزوج / الزوجة.

10- لا يجوز التنازل عن الوحدة السكنية أو إيجارها للغير وفي حالة ثبوت ذلك تسحب الوحدة فورا بالطريق الإداري ويفسخ العقد من تلقاء نفسه دون اللجوء إلى القضاء.

11- يتم تقديم الطلبات بصفة شخصية باليد مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية الصحية.

12- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه كاملة عند التقديم، ولا يقبل إضافة للملف أي مستند بعد قبول الطلب بالمجلس، وفي حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، والمطالبة بالتعويض، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها، وعلى الجهة التي تقوم بتلقي الطلبات التأكد من استيفاء جميع المستندات والإقرار بصحتها، وفي حالة مخالفة ذلك يعرض المسئول للمساءلة القانونية.

13- في حالة تقديم أي مستندات مغايرة للحقيقة ستكون محلا للمساءلة القانونية ويرفض الطلب.

14- على مقدم الطلب إخطار إدارة الإسكان بالمجلس المختص بأي تغيير يطرأ على العنوان.

15- في حالة زيادة عدد المستحقين عن عدد الوحدات المتاحة يكون الأولوية طبقا للترتيب "الأسرة الأقل دخلا – المتزوج ويعول – المتزوج – الأعزب".

16- لا يقبل الطلبات من رجال الشرطة والقوات المسلحة أو من أعضاء الجهات القضائية.

17- يتم سداد مبلغ 7000 جنيه عند تقديم الطلب، ويستكمل إلى 17000 جنيه حال تخصيص الوحدة السكنية للمتقدم بعد انطباق الشروط والضوابط عليه.

18- رأت اللجنة أن يتم احتساب القسط الشهري للوحدة السكنية وفقا لتكلفة الوحدة على 20 عاما بفائدة سنوية 3% وذلك بناء على الموارد الذاتية للصندوق وحفاظا على أموال الصندوق.

19- على مجالس المدن المختصة أن تتخذ جميع الإجراءات القانونية التي تضمن سداد الأقساط.

المستندات المطلوبة لحجز الوحدات السكنية:

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة سارية.

2- شهادة معتمد ومختومة بشعار الجمهورية تضمن جميع البيانات الأساسية للموظف.

3- بالنسبة لأصحاب المهن الحرة يتقدم المواطن بما يفيد إقامته بدائرة المركز مدة لا تقل عن 15 عاما (مستند رسمي معتمد).

4- أصل كشف نظري من الضرائب العقارية.

5- أصل شهادة سلبية من مكتب الشهر العقاري والتوثيق.

6- تقديم صور الشهادة الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة "صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة – شهادات ميلاد الأبناء".

7- تقديم إيصال مرافق حديث لمحل السكن.

8- تقديم كل ما يثبت الشروط المعلن عنها للتقدم للحصول على وحدة سكنية.